العماري يوقع اتفاقية لتشغيل 5000 معطل غير حاصل على الشهادات

ناظورتوداي : متابعة

افتتح الياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمعية كل من عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية أنس الدكالي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والسيد كمال مزاري، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الأول حول التشغيل الذي ينظمه مجلس الجهة، بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، وذلك تحت شعار: “جميعا من أجل إنعاش التشغيل في جهة طنجة –تطوان-الحسيمة”.

ووقع العماري على هامش هذا اللقاء الذي احتضنه مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، اتفاقية مع مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنس الدكالي ، من أجل تشغيل غير الحاصلين على الشهادات، ومهاجري دول جنوب الصحراء .

وتنص الاتفاقية، التي تم توقيعها، في إطار فعاليات الملتقى، على تحديد كيفية تنظيم وتمويل الإجراءات المتمثلة في تحسين فرص التشغيل لصالح 5000 باحث عن الشغل من غير الحاصلين على شهادة .

كما تنص ذات الاتفاقية على مرافقة ودعم 320 شخصا من حاملي المشاريع والذين شرعوا في نشاطهم، وكذا المساعدة على التنقل لصالح 2000 باحث عن العمل في أفق سنة 2020 بجهة طنجة تطوان الحسيمة .