العنصر يرشح ” غامبو ” لخلافة محمد أوزين .

نـاظورتوداي : 

ذكرت مصـادر مطلعة ، أن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر رشح المختار البرلماني عن إقليم الدريوش ، لخلافة محمد أوزين في وزارة الشباب والرياضة .

ولم يؤكد حزب الحركة الشعبية هذا المعطى إلى حدود كتابة هذه السطور ، في وقت قـالت فيه المصادر المذكورة ، بأن إلياس العماري دخل على الخط وأجرى لقـاء مع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، من أجل حثه على منح المختار غامبو حقيبة وزارة الشباب والرياضة ، بعد أن أعفى الملك الوزير السابق محمد أوزين بسبب فضيحة مركب مولاي عبد الله خلال الموندياليتو . 

و كان “إلياس العماري” وراء دعوة “غامبو” إلى الدخول للمغرب، من الولايات المتحدة الأمريكية، إستعداداً لتولي “منصب هام” بإسم حزب “البام” بعدما، كان الجميع يتوقع قيادته للحكومة خلالها، قبل إندلاع الربيع الديموقراطي.

مصدرنا الموثوق، أكد أن “المختار غامبو” كان قد إستبعد من “البام” رغم أنه لم ينتمي إليه أصلاً، بعد فترة “غضب” من تصرفاته حينها، والتي قيل أنها “طموحات زائدة”.

وإذا ما نـال المختار غامبو حقيبة وزارة الشباب والرياضة ، فسيكون الوزير الريفي الثالث في حكومة بنكيران ، بعد وزير التشغيل عبد السلام الصديقي ووزير الصحة الحسين الوردي المنتميان لحزب التقدم والإشتراكية . 

والتحق  مختار غامبو بحزب الحركة الشعبية قبيل انتخابات التشريعية لـ 25 من نونبر 2011  قادماً اليه من حزب الأصالة و المعاصرة.

يشار إلى مختار غامبو سبق له أن درس الجغرافيا في جامعة “يال” الأمريكية، كما سبق له أن ترأس إدارة الجامعة الدولية بالرباط.