الـبركاني يـستقبل ممثلي المنابر الالكترونية بـالناظور لطرح المشاكل وإقتراح آليات التطوير

ناظور توداي : علي كراجي
 
في إطار الحراك الذي تعيشه وزارة الاتصال بهدف وضع قانون يؤطر صحف العالم الافتراضي ” الأنترنت ” ، إستقبل نورالدين البركاني البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بالاقليم ، مساء يومه الثلاثاء 28 فبراير الجاري ، بمقر مكتبه عددا من ممثلي ومدراء  المواقع الالكترونية الاعلامية المشتغلة بـالناظور ، حـيث تم طـرح ومناقـشة إكراهات ممتهني هذا القطاع ، والسبل الكفيلة للرقي و السعي به صوب درب التطوير والازدهار.
 
و قد مكن هذا اللقاء السيد نور الدين البركاني ، من الإطلاع على مجمل المشاكل التي يعاني منها قطاع الاعلام الالكتروني بالناظور ، و طـرح الزملاء المشاركون مختلف الآليات التي يـعتبرونها منـاسبة لصياغة قانون تأطيري ، و إحداث مرافق تساهم في تطويره ، مشددين على ضرورة إحداث معهد للاعلام و المركز الجهوي لوزارة الاتصال على التراب الإقليمي .
 
من جهة أخرى ، إلتمس الحاضرون في اللقاء من البرلماني عن حزب البيجيدي التنسيق مع وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي المنضوي تحت لواء نفس الحزب ، بـهدف عقد لـقاء دراسي بالناظور ، يـروم التواصل مع المنابر الإعلامية الإلكترونية المحلية ، وإشراكها من أجل المساهمة في وضع قانون تنظيمي يحمي أخلاقيات المهنة و ينهض بدور ” الصحف الالكترونية ” في المشهد الإعلامي على المستوى الجهوي .
 
كـما أجمع الحاضرون في اللقاء الى جانب السيد نور الدين البركاني ، عـلى ضرورة إستدعاء المنابر الالكترونية بالناظور ، للمشاركة في اللقاء الدراسي التي تعتزم وزارة الاتصال عقده في العاشر من مارس المقبل بالرباط .
 
ودعا ممثلو المنابر المجتمعة  ، البرلماني السالف ذكره ، الى ضرورة إيصال صوتهم لحكومة بنكيران ووزارة الاتصال ، وذلك وفق ما هو مخول لـه في إطار صلاحياته التشريعية .
 
اللقاء إعتبره الحاضرون ، خطوة جد إيجابية لتمكين المنابر الالكترونية الناشطة في الحقل الإعلامي بالناظور ، من الأرضية التي يرونها منـاسبة من أجل لملمة شمل الزملاء الصحفيين وكذلك العمل في إطار مشترك لتجاوز المرحلة الراهنة ، و بناء مستقبل طموح .