الـشرطة تعتقل مروج مخدرات بترقاع و بحوزته 200 لفافة من القنب الهندي

ناظورتوداي : سفيان السعيدي
 
تمكنت عناصر أمنية تابعة للدائرة الثانية بالناظور ، زوال أمس الخميس 27 دجنبر الجاري ، من إلقاء شـاب على شخص بتهمة ترويج المخدرات و الممنوعات ، حيث تم إحالته على الحراسة النظرية لتعميق البحث بخصوص الشبهات التي طالته .
 
وجاء توقيف المذكور و هو شاب في مقتبل العمر ، بعد ترصده من طرف فرقة أمنية خاصة ، و ألقت عليه القبض بحي ترقاع و بمعيته 200 لفافة من القنب الهندي كـانت معدة للبيع .
 
ويـأتي هذا الإعتقـال ، في إطـار الحملات التمشيطية التي تقودها مصـالح الامن الإقليمي بالناظور ، بمختلف النقط التي تعد بؤرا يتخذها مروجو الممنوعات مكانا لهم للمتاجرة في مواد خطيرة غالبا ما تقتنيها فئة المدمنين  ، و تروم هذه التحركات أيضا إستباب الأمن بالأحيـاء التي تضم أشخاص يشتبه في تعاطيهم للمخدرات و أنواع أخرى من الجريمة المنظمة و غير المنظمة .
 
ومن المنتظـر أن يحال الموقوف على النيـابة العامة في حـالة إعتقال ، للإستماع إليه وذلك قـبل تقديمه للعدالة من أجل النطق بالكلمة الأخيـرة في حقه .

وفي موضوع ذو علاقة ، تقوم مصـالح الأمن الإقليمي منذ أيـام بحجز السيارات و الدراجات النارية المعدة للتهريب و غير المتوفرة على الوثائق الثبوتية ، بالإضـافة إلى تنظيم حملات تمشيطية أسفرت في ظرف وجيز على إعتقال أزيد من 300 شخص ضمنهم متهمين بترويـج الممنوعات ، و المبحوث عليهم في قـضـايا جنائية و جنحية كانوا قد إرتكبوها من قبل .