الـشـاب فـضيـل : من العـيب حرمـان النـاظور من دعم المؤسسات المـالية

نـاظورتوداي : علي كراجي – حسـام معيوة 
 
ضـم الجزائري الأصـل الفنان الشـاب فضـيل ، صـوته لفعـاليـات المجتمع المدني المنادية بـمقاطعة المؤسسـات المالية والإقتصـادية بإقليم الناظور عقـابا لها على السياسة التي تنهجها مع هذا الجـزء من البلاد حـيث تستغل الأربـاح الطائلة التي تجنيها من السـاكنة والجالية الريفية المقيمة في الخـارج ، في دعم أنشطة ومهرجانات جمعيـات أخـرى تشتغل خـارج التراب الإقليمي .
 
فـضيل الذي كـان يتحدث في ندوة صحفية بـالمركب الثقافي خـلال نـدوة صحـفية أقـيمت لـتقديم الـمشاركين في سـهرة إفتتاح النسخة الثـالثة من المهرجان المتوسطي بـالناظور ، قـال ” غـريب أن أرى محطة فـنية بـهذا الحجم تنظم رغـم إنعـدام المـؤسسـات الإقتصـادية التي تتسـاريع لدعم مهرجانات و أنشـطة تقـام في منـاطق أخـرى ” .
 
من جـهة أخـرى وفي جواب عـلى سـؤال لـ ” ناظورتوداي ” ، أكـد الشـاب فـضيل أن الوقت الراهن أصـبح يحتم على السلطـات المغربية و الجـزائرية التكثيف من الجهود لفتح الحدود بـين هذيـن البلدين ، خـاصة و أن المغاربة و الجزائرين كـانوا أشـقاء منذ الازل و تربطهم علاقـات القـرابـة و العائلة ، لذلك وجب التفكير بجدية لبحث سـبل إنهاء هذا المشـكل العالق … أضـاف فضـيل .
 
إلـى ذلك ، أعرب جلال شـقارة أحد الفنانين الذين أحيوا لـيلة إفتتاح المهرجان المتوسطي تحت شعار ” الناظور في لقـاء مع الـعالم ” ، عن إرتيـاحه لتواجده وسـط سـاكنة الناظور ، كما أبدى إعجاب بهذا الإقليم الذي قـال أن بـه الكثـير من التقـاليد و العادات التي لا زالت حيـة بمختلف أقـاليم الشـمال ، خـاصة مدينة تطوان مسـقط رأسـه .
 
وتمنى شـقارة ، أن تتحتى لـه فـرص أخـرى للتواصل مع سـاكنة الناظور و فعاليـاته خلال ملتقـيات قـادمة ، وذلك بهدف تعـزيز أواصـر الصـلة بـينه وبـاقي الناشطين بـالمنقطة  ، كما أبـدى إستعداده للمشـاركة في أي محطة فنية مستقبلية يحتضنها الإقليم .