الـعدالة والتنمية : سنناضل من أجل إستئـصال أبناء الريف من مـراكز القـرار و السلطة

نـاظورتوداي : مريم – ج
 
قـال قـيادي في الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بـالناظور ، أن هذا الاخيـر سيعمل كل ما بـوسعه لإستئـصال أبنـاء الـريف من مـراكز الـسلطة و الـقرار ، و جـاء تصـريح المذكور وسـط فعـاليات جمعوية بـمدينة أزغنغان ، تعليـقا على الإلحـاق الذي شـمل السيد عـامل صـاحب الجلالة على الإقليم العاقل بنتهامي بـوزارة الداخلية ، وتعويـضه بـعامل أخـر من أبنـاء مدينة سـطات .
 
وعـلمت ” نـاظورتوداي ” من مـصادر جيدة الإطـلاع ، أن أعضـاء الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بـالناظور ، عـقدوا وليـمة ليـلة الـجمعة ، من أجل الإحتـفاء بتنقيل عـامل الإقليم السيد العاقل بنتهامي المنحدر من مدينة الحسيمة ، وتبـادلوا التهاني في بـينهم سيما وأن حـزبهم الـحاكم تمكن من تحقيق أولى أهدافه المسطرة قـبل الإنتخابات و هي مـحاربة أبنـاء الريف و النـضال من أجل إستئصـالهم من مراكز القـرار .
 
من جـهة أخرى ، رصـدت ” ناظورتوداي ” تعليـقا نشـره الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية ببني أنصـار ، المسمى عبد الرحيم الجعواني المنحدر من مدينة الراشيدية ، ( نشـره ) على صـفحته الشخصية في الموقع الإجتماعي ” فايسبوك ” قـال فيه ”  ليوم رقصت فرحا بعد علمي بترحيل العامل بن التهامي,, شعااااااااااااااااس “  ، وهو مـا يزكي المعطيـات المذكورة سـلفا .
 
وكتب نـفس القيادي في شبيبة العدالة والتنمية على صـفحته ، أن تنقيل العـاقل بنتهامي جـاء تفعيلا لغضبة رئيس الحكومة الملتحية ” عبد الإله بنكيران ” ، وإعتبر هذا التنقـيل بالصـفعة القـوية التي وجهت لأبنـاء الريف والامازيغ كـافة ،  مـضيفا أن حزب القنديل سيمع كـل ما بوسعة من أجل رد الإعتبـار للقومية العـربية عبر حشد الجماهير و نوابه في الغرفتين الأولى و الثانية ، من بـينهم البرلماني عن إقليم الناظور .
 
وكـان عبد العزيز أفتاتي عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية و البرلماني عن دائرة وجدة قـد أكد في تجمع نظمه حزبه بـبني أنصار في شهـر يونيو المـاضي ، أن أول شيء يجب فعله هو المطالبة بترحيل عامل الناظور .
 
يـشار أن أسـماء أربع عمـال ينحدرون من أصـول أمازيغية ، تم إلحقاهم بـوزارة الداخلية ، بـإقتراح من رئيس الحكومة عبد الإلـه بنكيران ، من بـينهم عامل الناظور العاقل بنتهامي ، و محمد بوتشيش و محمد نخشى .