الـمصطفى العـطار يعين عـاملا جديدا على إقليم الناظور

نـاظورتوداي :   علي كراجي
 
إستقبل الملك محمد السـادس ، يوم الجمعة بـالقصر الملكي بـالرباط ، عددا من الولاة و العمـال  ، وعينهم بـالإدارتين المركزية والترابية بـجـهات و عمـالات المملكة ، حيث شمـلت هذه التغيـيرات إلحـاق عـامل الإقليم السيد العاقل بنتهامي بوزارة الداخلية و تعويضـه بـالمصطفى العـطار العـامل الـسابق بـمقاطعات مـولاي رشيد ، و عين جلالـته السيد محمد مهيديـة والـيا على الجهة الـشرقية ، بعدما شغل نفـس المنصب بـولاية تـازة ، الحسيمة ، تـاونـات .

وأدى العمال الجدد  بهذه المناسبة القسم بين يدي الملك محمد السادس في مراسيم حضرها امحند العنصر وزير الداخلية والشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية .

وبهذا التنقـيل يكون السيد العاقل بنتهامي قد أنهى مهمته بشكل مشرف كعامل لإقليم الناظور بعد تعيينه في هذا المنصب  من طرف الملك محمد السادس قبل ثلاث سنوات، والتي تمكن من خلالها العاقل من تسيير شؤون الإقليم وملفاته بحكمة ورزانة كبيرتين،الأمر الذي أكسبه ثقة أعلى السلط بالمغرب .
 
ومن الـمرتقب أن تجرى مراسيم تنصيب العـامل الجديد على إقليم الناظور خـلال اليومين المقبلين ، حيث سيتم خـلال الحفـل تسليم السلط بـين السيد العـاقل بنتهامي و المصطفى العـطار ، بحـضور واحد من وزراء حكومة بنـكيران .
 
حري بالذكر أن أخبارا زائفة كانت قد راجت قبل مـا يـقارب الـ 8 أشهر حول “إبعاد” السيد العاقل بنتهامي من منصبه كعامل لإقليم الناظور إثر ما سمي آنذاك بـ”شكايات أطر حزبية”، قبل أن يكتشف الرأي العام المحلي أن الأمر متعلق بحملة مضادة للمسؤول الإقليمي الأول وأن الخبر لا أساس له من الصحة.
 
من جهة أخرى ، ستعرف عمالة الناظور في الـ 13 من مـاي الجاري حـفل توديع مدير ديوانها السيد محمد شـامخة لإحـالته على المعاش ، وأوضحت مصـادر خـاصة لـ ” ناظورتوداي “  أن قـائد جماعة أركمان القروية سيخلف هذا المنصب الذي شـغل ” شـامخة ” منذ تسعينيات الـقرن المـاضي ، و أفلح في تدبيره بإحكام ورزانـة كبيرين  .