الفنانة المقتدرة سعاد صـابر تُكَرَّمْ في إفتتاح الدورة الـ 19 لمهرجان مسرح الطفـل بـالناظور

نـاظورتوداي : علي كراجي – نجيم برحدون
 
حـضيت الفنانة المقتدرة سعاد صـابر بـتكريم رمزي من لدن حـركة الطفولة الشعبية بالناظور ، وذلك خلال مراسيم إفتتاح المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفـل في دورته الـ 19 ، و سلم بهذه المناسبة للمذكورة عـامل الإقليم السـيد مصطفى العطار شهادة التقدير و ذرع الإعتراف بـالمجهودات النبيلة التي بذلتها المكرمة في مجال الإبداع الفني والمسرحي .
 
حـفل إفتتاح مهرجان الطفولة الشعبية بالناظور صباح الثلاثاء 16 أبريل الجاري ، و الذي حضـرته شخصـيات تمثل مختلف المجالس المنتخبة و المؤسسات العسكرية وفعاليات المجتمع المدني ، ألقت خلاله الفنانة سعاد صـابر كلمة على هامش تكريهما ، دعت فيها جميع ممتهني وموهوبي الفن و المسرح إلى تفجيـر طاقاتهم و صقل مواهبهم وفق ما ينمي الحـس الوطني لدى المشاهدين ويضع الوطن في مقدمة الدول المحترمة للثقافات العالمية .
 
وأشـادت سعاد صـابر بالمجهودات التي تبذلها حركة الطفولة الشعبية بالناظور من أجل تأطيـر الأجيـال الصاعدة ، و التعريف بالمنطقة عبـر توجيه الدعوة لفرق مسرحية تمثل مختلف دول المعمور للمشـاركة في المهرجان الربيعي و التنافس أيضا على ذرع هذه الدورة .
 
وفي تصريح لها ، دعت سعاد صابر ، الجهات المسؤولة إلى المزيد من الإهتمام بـالطفولة عبـر خلق وتوفير الفضاءات الملائمة لإكتشاف مهاراتها و صقل مواهبها ، إنطلاقا من الرهانات الحالية التي تحتم  على الجميع إعداد رجال قادرين على تحمل المسؤولية ، الأمر الذي لن يتحتى إلا بالعناية و يفتح امال تحقيق التنمية الشاملة والإرتقاء ببلدنا إلى عالم الإزدهار .
 
وعودة إلى حفل الإفتتاح ،  تطرق فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية بهذه المناسبة إلى أهم الأسباب الكامنة وراء تنظيم تظاهرة مسرحية من هذا الحجم بالمدينة ، وهي النابعة حسب تعبيره من إهتمامه بالدور الفعال للمسرح كجسر تواصلي يربط بين الشعوب والحضارات ، وإيمانا بدور مسرح الطفل على الخصوص في تنمية الروح التربوية لديه وتقوية قدراته المعرفية .
 
إلى ذلك ، تؤكد حركة الطفولة الشعبية بالناظور الجهة المنظمة للمهرجان الذي سيدوم إلى غـاية 20 أبريل الجاري ، أن هذه المحطة ستكون فرصة سانحة لتبادل الخبرات و تناقح الثقافات المختلفة و كـذا من أجل الوقوف على اخر مستجدات الفن النبيل داخل الوطن وخارجه  .
 
جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستعرف عـرض أعمال مسرحية بقاعة المركب الثقافي لاكورنيش تقدمها فرق تمثل دولا من الخليج و الشرق الأوسط و شمال إفريقيا حطت رحالها بمدينة الناظور خصيصا من أجل التنافس على جـائزة السنة ، ومن جهة أخرى يتم بالموازاة مع ذلك إقامة مدينة للأطفال بالقرب من بحيرة مارتشيكا .