الفنان المعتزل” اوركسترا جدوان ” يحاضر بالناظور حول تجربته مع التوبة

ناظورتوداي : علي كراجي
 
افاد السيد احمد محاش رئيس جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية في اتصال هاتفي مع " ناظورتوداي "، أن هذه جمعيته قد دعت الفنان الشعبي المعتزل الاوركسترا " المختار جدوان " ليحاضر يوم الاربعاء المقبل بمسجد اولاد ابراهيم بالناظور بين العشائين ، حول موضوع تجربته الشخصية مع التوبة .
 
تصريح السيد أحمد محاش لـ " ناظورتوداي " كشف فيه ايضا اعداد جمعيته بتنسيق المندوبية الاقليمية للشؤون الدينية ،لتنظيم امسية للمديح والانشاد ليلة الاربعاء بالمركب الثقافي وسط مدينة الناظور ، احياء للعشر الأواخر من رمضان .
 
ومن المرتقب حسب ما اكده احمد محاش لـ " ناظورتوداي " ان يركز الفنان التائب " المختار جدوان " في درسه الذي سيلقيه بعد افطار الاربعاء القادم 24 غشت الجاري ، سيتناول في عمقه اهمية التقرب من الله و اجتناب المحرمات ، خاصة صنف الشباب .
 
وكان الفنان السابق اوركسترا " جدوان " قد اعلن اعتزاله الغناء بداية سنة 2008 ، بعد 20 سنة من الفن الشعبي ، واكد مرارا ان قراره يعتبر نهائيا ولم يمكن التراجع عنه خاصة بعد ادائه مناسك الحج عند بلوغه ربيعه الأربعين .

وحول توبته يقول جدوان " انه قرر اعتزال الغناء بعد أن رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في منامه، كما أنه كان دائم الدعاء إلى الله أن يهديه في سن الأربعين متأثرا بالأية 13 من سورة الأحقاف … وكشف جدوان الذي احترف الغناء الشعبي منذ سنة 1989، أنه لم يكن يشرب الخمر أو يدخن وهو م اساعده على الابتعاد عن السهرات والحفلات التي كانت تنظم بشكل مستمر".