القبض على عون سـلطة ببني سيدال يوزع اظرفة مالية على ناخبين

نــاظورتوداي : متابعة 

علمت ” ناظورتوداي ” من مصدرها بـجماعة بني سيدال ، ان عـناصر تابعة لجهاز الدرك الملكي ، اعتقلت بعد زوال اليوم ، عون سلطة من درجـة مقدم ، بعد رصده في حالـة توزيع أظرفة بها مبالغ مالية على مجموعة من الناخبين ، مقابل التصويت لأحد المرشحين في الانتخابات البرلمانية بدائرة الناظور .
 
ولـم تتمكن ” ناظورتوداي ” ، الى غاية كتابة هذه السـطور ، من التعرف على هـوية المرشح المستفيد من التحرك الغير القانوني الذي أقدم عليه عون السلطة المذكور ، حـيث اكتفت مصادرنا بالتأكيد على وجوه المقدم رهن الاعتقال الاحتياطي .
 
وتـكلفت خـلية مراقبة الانتخابات بـتحرير محـضر للمقدم المذكور ، وفق ما نسب اليه ، قبل أن تقوم بايداعه تحت الحراسة النظرية ، بأمر من النيابة العامة .
 
و تنص المادة 56 من القانون المنظم لانتخابات مجلس النواب ، على معاقبة بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وبغرامة من 50.000 إلى 100.000 درهم كل من حصل أو حاول الحصول على صوت ناخب أو أصوات عدة ناخبين بفضل هدايا أو تبرعات نقدية أو عينية أو وعد بها أو بوظائف عامة أو خاصة أو منافع أخرى قصد بها التأثير على تصويتهم سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو بواسطة الغير أو استعمل نفس الوسائل لحمل أو محاولة حمل ناخب أو عدة ناخبين على الإمساك عن التصويت. يحكم بالعقوبات المشار إليها أعلاه على الأشخاص الذين قبلوا أو التمسوا الهدايا أو التبرعات أو الوعود المنصوص عليها في الفقرة السابقة وكذا الأشخاص الذين توسطوا في تقديمها أو شاركوا