القضاء يأمر البرلماني أبرشان بافراغ منطقة نقاراث الشاطئية ببويافار

ناظور اليوم : متابعة 

ذكرت مصادر موثوقة ان محكمة الإستئناف بالناظور قد حكمت ضد البرلماني محمد أبرشان  بإفراغ المنطقة التي أقام عليها مشروعه الخاص المتمثل في المركب السياحي المشيد ببويافار ” نقاراث ” على مساحة أرضية مقدرة بـ 13 هكتارا استغلت من طرف البرلماني الحامل المنتمي لفريق الاتحاد الاشتراكي بالغرفة الأولى .

ويعود قرار محكمة الإستئناف المذكور حسب مصادر ما أكدته مصادر مطابقة لـ ” ناظور اليوم ” ،  إلى تعرض كان قد سبق وأن تقدمت به إدارة المياه والغابات ضد ملف طلب أبرشان بتحفيظ القطعة الأرضية المذكورة موضوعة النزاع, بعد أن سبق للبرلماني المثير للجدل وأن نال حكما لصالحه في القضية من طرف المحكمة الإبتدائية , وما زاد من تعقيد القضية هو إقدام أبرشان على بيع عدد كبير من الإقامات المتواجدة بمركبه السياحي مقابل ملايين السنتيمات دون مراعاة المنازاعات القضائية التي كانت هذه المنطقة محلا لها منذ وقت طويل .. ليكون هذا المستجد القضائي بمثابة فضيحة خطيرة ستدوي في قادم الأيام لما لها من وزن كبير.

هذا وجدير بالذكر أن إدارة المياه والغابات سبق لها وأن رفعت أزيد من ثلاثين دعوى قضائية ضد البرلماني الناظوري محمد أبرشان تتهمه فيها بالإستيلاء على أملاك ليست له و بتهريب الرمال واحتلال المساحات الغابوية لصالحه دون أي سند قانوني يذكر .