القنصل الاسباني بالناظور يعتدي عـلى مصور صحفي بالسياج الحديدي

نـاظورتوداي : متابعة
 
أقدم القنصل الاسباني بالناظور ، زوال يوم أمس الأربعاء 25 يناير الجاري ، عـلى فعل شنيع تجلى في الاعتداء على الزميل الياس حجلة مصور ” ناظورسيتي ” ، بـاستعمال السياج الحديدي المرابط ببناية التمثيلية الدبلوماسي لحكومة ” راخوي ” ، بـتعاون من بعض العناصر المسؤولة على ضبط النظام ببوابة الـقنصلية .
 
وقـد أكد الزميل إلياس حجلة ، بأن القنصل الاسباني ” خورخي كابيساس ” وعناصر أمنية يعملون تحت سلطته ، إنقضوا عليه ضربا بواسطة سياج حديدي ، قـبل أن يـواصل مطاردته بشوارع مدينة النـاظور ، في خـرق سـافر لقانون الـشخصيات الدبلوماسية الموجودة العاملة في تراب دولة أخرى .
 
تـفاصيل الحادث ، حسب ما أفاد به ” حجلة ” والذي سجل على إثره شكاية ضد القنصل موضوع الحديث لدى المصالح الامنية بالناظور ، تعود الى قـيام مصور ” ناظورسيتي ” بمـهام توثيق مصور لحالة إغماء تعرضت لها مواطنة مغربية بـبوابة القنصلية نتيجة الاكتضاض ودفعها من طرف عناصر أمنية اسبانية ، وهو المهام الصحفي الذي لـم يرد ” ممثل المملكة الاسبانية بالناظور ” توثيقه اعلامـيا ، حيث وقف في وجه المشتكي وقام بتعنيفه لابعاده عن مكـان الحادث .
 
وهدد قنصل المملكة الاسبانية ، المصور الصحفي بتكسير وجهه في حـالة لاستمرار في القيام بـمهامه ، وهو الأمر الذي حـصل ، مخلفا إصابة على مستوى الساق الأيسر للزميل الياس حجلة ” ، إستدعى تدخلا طبيا حدد له مدة عجز في 20 يوما .
 
ومن المنتظر أن تراسل المصالح الامنية المغربية بالناظور ، نظيرتها باسبانيا ، بهدف ابلاغها بالحادث المرصود والذي سجلت في موضوع شكاية من طرف المصور الصحفي ضد القنصل ” خورخي كابيساس ” ، هذا الأخـير الذي أضحى يسلك في الأنة الأخيرة طـريقا غـير التي كلف بها من طرف دولته .