القنصل العام لأسبانيا بالناظور يحل بالحسيمة في زيارة رسمية

ناظور توداي : فكري ولد علي | الحسيمة

بعد مرور ما يزيد عن شهرين على تعيينه قنصلا عاما لأسبانيا بالناظور، قام السيد “بيدرو خيمينيث ناتشير” يومه الإثنين 7 اكتوبر2013 بأول زيارة رسمية له لمدينة الحسيمة.

بعد زيارة ود و مجاملة للسيد محمد الحافي والي الجهة، قام بزيارة لمقر جهة تازة – الحسيمة – تاونات – جرسيف حيث اجتمع هناك برئيسها الدكتور محمد بودرا مرفوقا بالسادة نور الدين بلوقي المقرر العام لميزانية الجهة، و عبد الله بودرا الكاتب العام للجهة و الأستاذ عبد الكريم صديق بصفته ممثل “الجمعية الثقافية لقدماء ساكنة الحسيمة” بمدينة الحسيمة .

وقد تناولت المحادثة العلاقة المغربية الأسبانية و سبل تطويرها إلى أفضل مع التركيز على امكانية الاستثمار في الجهة، بما يخدم مصلحة الجانبين، خصوصا و أن شعبيْ ضفتيْ المتوسط يربطهما الكثير في الميدان الانساني و الثقافي و الاجتماعي .

و بعد أن وعد السيد “ناتشر” بالقيام بزيارات ودية لمدينة الحسيمة التي أحبها منذ أول وهلة، متى سنحت له الفرصة، قدم له السيد بودرا هدية رمزية من ابداع صانعي “تاغزوت” أحد مفاخر الجهة. و للإشارة فقد سبق للسيد القنصل العام أن قام بزيارتين خاصتين للحسيمة خلال الأيام الأولى لتقلده مهمته بالناظور .