القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالناظور تخـلد يومها الـوطني

نـاظوتوداي : نجيم برحدون 

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالناظور أمس الجمعة ٬ مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة.
 
وتميز هذا الاحتفال الذي ترأسه عامل إقليم الناظور٬ السيد مصطفى العطار ٬ وحضره على الخصوص رؤساء المصالح الخارجية الإقليمية٬ والسلطات المدنية والعسكرية٬ والمنتخبون بتجسيد نماذج من عروض الإنقاذ التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية من أجل إسعاف أو إنقاذ الأرواح والممتلكات.
 
ونظمت القيادة الإقليمية بهذه المناسبة ٬يوما للأبواب المفتوحة٬ حيث توافد على ثكنة الوقاية المدنية المئات من تلامذة المؤسسات التعليمية٬ و اطلعوا على الجهود والتضحيات التي يبذلها رجال المطافئ والمسعفون من أجل إنقاذ المواطنين٬ ودرئ الخطر عنهم٬ والحفاظ على ممتلكاتهم.
 
وأعدت القيادة الإقليمية لهذه الغاية طاقما من أفراد الوقاية المدنية الذين يقدمون للتلامذة أجوبة عن مختلف التساؤلات التي يطرحونها٬ كما هيأت لهذا الغرض العديد من المطويات والمنشورات٬ والصور الفوتوغرافية التي تعكس مختلف أوجه العمل والتضحيات النبيلة المقدمة من طرف مصالح الوقاية المدنية للوطن للمواطنين.
 
من جهة أخرى ، ثمن الحاضرون في هذا الحفل المجهودات التي تبذلها المنطقة الإقليمية للوقـاية المدنية بـالناظور ، من أجـل ضـمان راحة الأهـالي و إنقـاذ العشـرات يوميا من مخـاطر مختلف الحوادث و الكوارث الطبيعية  . 
 
وقـال مواطنون في تصريح لـ ” ناظورتوداي ”  ، أن للوقاية المدنية الفضل الكبير في حماية الأشخاص والممتلكات والبيئة من مختلف أشكال المخاطر ، وتضطلع دائـما بدور كبير في مجال مكافة مثـل هذه الأخطار ، لذلك وجب على الجميع تـقدير المجهودات التي تبذلها عبر تقديم يد العون لجميع مكوناتها كلما دعت الضرورة لذلك.