المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تفتتح معرضها السنوي للأنشطة المدرّة للدخل بالناظور

ناظور توداي :

أشرف عامل الإقليم الحاج مصطفى العطار صبيحة يومه الأربعاء 5 نوفمبر على ترأس حفل افتتاح معرض للأنشطة المدرة للدخل والذي ينظم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية .

عامل الإقليم والوفد المرافق له من شخصيات عسكرية ومدنية ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية ، تفقد مختلف الأروقة التي وصلت إلى 54 رواقا ووقف على منتجات الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والتي تهم منتجات الخياطة ” الطرز والزرابي ” والمنتوجات الغذائية ” العسل ، زيت الزيتون والكسكس “، ومنتجات الحلفاء والصناعة التقليدية ، ومنتجات الديكور والتزيين ، المنتجات الخزفية ومنتجات الأشغال اليدوية ، وتلقى توضيحات بهذا الشأن.

المعرض الذي ستظل أبوابه مفتوحة إلى غاية التاسع من الشهر الحالي ، يهدف إلى التعريف بالمنتجات المحلية للجمعيات والتعاونيات العاملة في مجال الأنشطة المدرة للدخل بالإقليم وتشجيعها على التسويق والرفع من قدراتها التواصلية والتسويقية وتثمين هذه المنتجات التي تعد من المشاريع التي تحظى بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويضم المعرض ، فضلا عن رواق القسم الاجتماعي بالعمالة ،مجموعة من الأروقة خاصة ب13 تعاونية ،11 جمعية و50 مستفيد من القروض الصغرى التضامنية.

زوار المعرض أشادوا بالمنتجات المعروضة وأكدوا في تصريحات استقاها منهم موقعنا الإخباري ” أخبار الناظور.كوم “، بأن المعرض يشكل فرصة للتعريف أولا بالمنتجات المحلية التي تزخر بها مناطق الإقليم ، ومناسبة للزوار ثانيا ،للاطلاع على هذه المنتجات والمجهودات المبذولة في هذا الإطار، مشيدين بالمشاركة المكثفة للجمعيات والتعاونيات في إنجاح فعاليات المعرض الذي يقام بجوار “ماكدونالد ” بحي سيدي علي .