المجلس الإقليمي يناقش اتفاقية تمويل مشاريع تأهيل جماعات الناظور في دورة استثنائية

ناظورتوداي : نجيم برحدون

ترأس سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور، عشية يومه الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أشغال دورة استثنائية لمناقشة نقطة فريدة تتعلق بدراسة مشروع اتفاقية من أجل تمويل وإنجاز مشاريع تأهيل جماعات إقليم الناظور، وهي الاتفاقية التي من المزمع توقيعها ما بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة الشرق .

الدورة تميزت بحضور عامل إقليم الناظور، وأعضاء المجلس الإقليمي، وتميز بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس تناول فيها الأهداف المسطرة من خلال هذا المشروع الذي يروم الى تنمية مختلف جماعات الإقليم على مختلف الأصعدة، خاصة في الجانب التأهيلي والبنيوي .

وبعد الاستماع لعرض قدمه الحسين العامل، بخصوص ذات النقطة موضوع الدورة الاستثنائية، تم التطرق الى الجوانب المهمة من اتفاقية الشراكة هاته، والتي ستبرم وفق مذكرة مدرجة بذات الأمر مع مجلس جهة الشرق .

وقد أبدى عدد من أعضاء المجلس الإقليمي للناظور بالمناسبة استياءهم من غياب رئيس مجلس الجهة أو مندوب له من أشغال الاجتماع، باعتباره طرفا رئيسا في الاتفاق، واعتبروا الأمر إهانة للمجلس وللإقليم ككل، وهو ما تعاطى معه مجموعة من الأعضاء بنوع من الاستياء وطالبوا بتقديم استفسار واضح حول هذا الغياب غير المبرر .

ذات النقطة موضوع الدورة تم تأجيل النظر فيها والمصادقة عليها لمدة أسبوع لأجل النظر في جميع الجوانب المحيطة بها، وطرح أفكار ومقترحات داعمة تدخل في إطار اتفاقية الشراكة التي ستوقع لاحقا .

IMG_6959

IMG_6968

IMG_6974

IMG_6977

IMG_6984

IMG_6996

IMG_7005

IMG_7024

IMG_7026

IMG_7030

IMG_7031

IMG_7038