المحكمة تبرئ 10 سيدات إتهمن بـممارسة الدعارة في مدينة العروي

نـاظورتوداي :
 
علمت ” ناظورتوداي ” أن السيدات اللواتي جـرى إعتقالهن من لدن شـرطة العروي بحر الأسبوع المـاضي ، بتهمة تعاطي الدعارة و إستغلال منـزل خـاص في إستقطاب زبـناء لـممارسة الـرذيلة وسط حي سكني ، أفرج عنهن من لـدن المحكمة الإبتدائية لغياب القـرائن بخصوص ما إتهمن من أجله .
 
وأرود نفـس المصدر ، أن جل الموقوفات و البـالغ عددهن 10 لا علاقة لـهن بـالدعارة ، و يشتغلن في التجـارة و تموين الحـفلات و بعضهن يـعمل في المقاهي كنادلات ، و إتهمن الـشرطة بـالتعسف عليهن و إهـانة كرامتهن أمام الـرأي الـعام .
 
و أكـدت سيدة من اللواتي جـرى إعتقالهن ، أن شـرطة مدينة العروي أوقفتها أثـناء توجها إلى العـمل بمعية صديقة لـها تشتغل لحـساب ممون حفلات معـروف ، وهو ما إعتبرته في محضـر الإستنطاق إهانة لها و إعتداء واضحا على كـرامتها .
 
وكـانت عناصـر تابعة لمفوضية الشرطة القضائية ببلدية العروي قـد أوقفت  الإثنين المـاضي عشـر سيدات بعد الإشتباه في تعاطيهن للدعارة و إستعمال منزل يوجد في حي سكني للـفساد ، حيث تمت إحالتهن على أنظار النيابة العامة من أجل البث في ملفهن وتقديمهن للعدالة بهدف إدانتهم وفق المنسوب لهن ، لـن هيـئة الحكم بـالمحكمة الإبتدائية بـالناظور قضت لصالحهن بـالبراءة لغياب الدلائل بخصوص التهم الموجهة لهن .