المحكمة تدين المدير العام لكوماناف بـخمس سنوات سجنا نافذا

نـاظورتوداي : وكالات 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف في الرباط، مساء الأربعاء (20 فبراير)، أحكاما تراوحت بين البراءة وخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتابعين الستة في ملف شركة الملاحة “كوماناف”.
 
وقضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا في حق توفيق الإبراهيمي المدير العام السابق لشركة “كوماناف” بعد إسقاط تهمة “تكوين عصابة إجرامية وإفشاء السر المهني” ومؤاخذته من أجل تهم “المشاركة في استعمال وسائل وعرقلة سير الناقلات وتعطيل مرورها ومضايقتها وعرقلة حرية العمل”.
 
كما قضت بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق كل من المدير المركزي السابق للموارد البشرية بشركة “كوماناف”، وملحق سابق بالمعهد العلمي للصيد البحري، وبسنتين حبسا نافذا في حق كاتب عام سابق بنقابة البحارة وبسنة حبسا نافذا في حق كاتب عام سابق لعمال المناولة، فيما قضت ببراءة محمد بن عبد الله الذي يشتغل ملاحا بميناء طنجة من جميع التهم.
 
وبعد إسقاط تهمة “تكوين عصابة إجرامية” عن جميع المتهمين وتكييف المتابعة، قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين الذين يتابعون في حالة سراح مؤقت من أجل “المشاركة في استعمال وسائل وعرقلة سير الناقلات وتعطيل مرورها ومضايقتها وعرقلة حرية العمل طبقا للفصول 129 و288 و591 من القانون الجنائي”.
 
وكان هذا الملف قد أحيل على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط يوم 19 يونيو الماضي.