المرسي يـقـاضي إبتسام لشكر بـتهمة ” الإخلال بالحياء العام ” .

نـاظورتوداي : 
 
قـرر رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسـان والحريـات العامة ، أخيـرا ، وضع شكاية على مكتب النيـابة العامة ، قـصد متابعة إبتسام لشكر الناشطة الجمعوية المنتمية لحركة ” مالي ” ، بتهمة الإخلال بـالحياء العام و الفـساد . 
 
ووفق فيصل المرسي رئيس المنظمة ، أكـد ، أن هذه الخطوة جـاءت بعدما إنتظر طيلة الأيام الثلاثة المنصرمة ، تفعيل الإجراءات القانونية اللازمة من طرف النيابة العامة في الرباط في حق إبتسام لشكر ، حـيث أن هذه الأخيـرة قـادت السبت الماضي وقفة إحتجاجية أمام البرلمان ، تم خلالها تبـادل القبل بين شبـاب من الجنسين . 
 
وأكد المرسي أنه على النيابة العامة أن تتخذ الاجراءات اللازمة في الشكاية التي سيقدمها مثل ما فعلت في قضية تلاميذ ” قبلة الفايسبوك ” بـالناظور ، وإلا سيتم تحميلها المسؤولية في تنزيل القانون بشكل صحيح على جميع المواطنين. 
 
وعن المحكمة التي سيقصدها لرفع الدعوى القـضائية ضد إبتسام لشكر كون الأخيـرة كائنة بالرباط و المنظمة يوجد مقرها المركزي بـالناظور ، قـال فيصل المرسي في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” ، أن هذه الخطوة التي ستنفذ مباشرة بعد عيد الأضحى سيحدد مكانها بعد إستشـارة محام ذات التنظيم النقابي . 
 
يذكر ، أن الـمدافعة على الحقوق الفردية بـالمغرب ” إبتسام لشكر ” كـانت قـد قـادت السبت الماضي ، وقفة ” البوسان ” أمام البرلمان ، بمشـاركة شباب وشابات أقدموا على تبـادل القـبل علانية وأمام المواطنين تضـامنا مع قـضية ” تلاميذ قبلة الفايسبوك بـالناظور ” . 
 
وتجد الإشـارة أيـضا ، أن المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان والحريات العامة ، كـانت في وقت سـابق قد إلتسمت من النيابة العامة بالناظور متابعة تلميذين بـالناظور ( ذكر وأنثى ) لا يتعدى عمر كل واحد منهما 15 سنة ، بتهمة الإخلال بـالحياء العامة ، بعد ظهورهما على موقع التواصل فايسبوك في صورة توثق للحظة تبادلهما قـبل بالقرب من مؤسسة تعليمية بالمدينة .