المستشار الجماعي سليمان حوليش يتهم ” فيوليا ” بالفساد و الرشوة

ناظور اليوم :

 

اتهم السيد سليمان حليش الذي يشغل منصب نائب ثالث ببلدية الناظور ، مستخدمي شركة " فيوليا " ، بتلقي رشاوي محددة في 20 درهم لكل بيت من أجل لم النفايات المنزلية ، كما أكد في مداخلة ألقها خلال عقد اجتماع مطول بين أعضاء بالمجلس البلدي و جماعات الأحياء ، وجود سياسة التشغيل الزبوني بالشركة المذكورة ، بطلها مديرها الذي قال أنه يتلقى رشاوي تصل الى 5000 درهم .

ودعا المجتمعون في لقائهم حول  الكارثة البيئية التي أضحت تعيشها مدينة الناظور بسبب التكاثر المهول للنفايات ، كافة الجمعيات للقيام بدورها الحقيقي في توعية الساكنة ، معتبرين بان عدم التزام السكان بالوقت المحددة للتخلص من النفايات الصلبة ، يؤثر على مسار تدبيرها ، ويساهم بشكل مباشر في الانتشار الواسع للقاذورات بمختلف الاحياء .

أوحلي بدوره أكد ضمن تدخله على ان هذا الإجراء المطالب بانخراط جمعيات الأحياء ضمنه يعد ضمن "مرحلة انتقالية مستوجبة لالتفاف الجميع".. داعيا النشطاء الإعلاميين وأئمة المساجد والجمعويين ورجال الإدارة الترابية إلى تكثيف الجهود.. وزاد بأن العمالة ساهمت لحدود الآن بتوفير شاحنات، كما أن وكالة "مارتشيكا ميد" قامت بذات التحرك زيادة على توفير 14 عاملا، في حين تعمل بلدية الناظور على الإعداد لإطلاق طلب عروض بغية استقدام شاحنات تسهم في تخطي المرحلة الحرجة الراهنة. 

هذه الوضعية عجلت بانتفاض احد المشاركات ضمن أشغال الاجتماع، حيث صرخت في وجه المستشار الجماعي واتهامه بخدمة مذكرة انتخابية لرئيسه وولي نعمته " طارق يحي"، مما جعل الحضور يؤازرها ويفتن إلى اللعبة المحبوكة من قبل المستشار الجماعي. 

أمام هاته الوضعية الشاذة… يطرح الرأي العام المحلي أسئلة عديدة حول ادوار بعض المستشارين الجماعيين وقواهم الاقتراحية داخل بلدية الناظور في ضل الاستبداد المطبق من قبل كبير مدبري الشأن المحلي بالناظور.