المسرح البلدي بتازة يفـوز بـأوسكار النسخة الـ 18 لمهرجان الطفولة الشعبية بالناظور

نـاظورتوداي : حسـام معيوة
 
عـاد أوسكار الدورة الـثامنة عشر للمهرجان الربيعي لمسرح الطفل المنظم من لدن حركة الطفولة الشعبية ، لـفرقة المسرح البلدي بـتازة ، متـوجة بـالجائزة البكرى بعدما نـالت تـزكية لجنة الحكم التي يرأسها الدكتور مصطفى الرمضاني ،  والمكونة من الدكتورة نوال بنبراهيم و الأستاذ سان كويندي ، و الممثل المغربي حفيظ بدري مندوب وزارة الثـقافة بالإقليم ، و سعيد المرسي و الدكتور جمال الخضري.
 
ونـالت سلطنة عـمان عن عرضها ” القرد صديقي ” لـفرقة موزون جـائزة أحسن سينوغرافيا ، و أحسن إخراج لفرقة المسرح العربي لحمام سوسة ” تونس ” عن عرض تحت عنوان ” الكابوس ” والتي حضيت أيـضا بجائزة تشخيص فئة الإناث ، كـما عـاد لقب النص المسرحي الأول وأفضل تشخيص إناثا وذكورا  بالمهرجان لجمعية أقواس ببركان ، وكـان للمملكة العربية السعوديـة وسلطنة حـصة من جوائز هذه التظاهرة التي دامت 5 أيـام و تـحصلت على جائزة أفضـل تشخيص ذكوري .
 
وعـرف حـفل إسدال الستار عن النسخة الثامنة عشر للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بالناظور ، حضـور الـمئات من الجـماهير الممثلة لدول إفريقية عربية و أروبية ، إضـافة إلى نخبة من المهتمين بـالشـأن الثقافي والفني بالمنطقة .
 
وكانت هذه التظاهرة التي إنطلقت في الـ 11 من أبـريل إلى غاية 15 من نفس الشهر ، منـاسبة للتـبادل الثقافي والحضاري بـين المشـاركين القـادمين من 3 دول أسيوية و دولتين إفريقيتين ” المغرب و تونس ” و أخرى أروبية ” هولندا ” .
 
وبـصمت النسخة الثامنة عشر من المهرجان على نجاح بـاهر ، بتنوع برنامجها الذي جمع بين ما هو فـني و ثقافي و ترفيهي للأطفـال و سياحي ، وعرف جوا من المنافسة الشريفة بـين الفرق المسرحية التي تنافست على أوسكار السنة .