المعرض الجهوي بالناظور يتوج التعاونيات الفلاحية بمنح مالية تحفيزية في حفل عشاء فاخر

ناظورتوداي : نجيم برحدون

في إطار فعاليات المعرض الجهوي الثالث للمنتجات الفلاحية الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة الشرق بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، ما بين 27 و 31 يوليوز الجاري بالناظور، تحت شعار ” تنويع وتكثيف المنتجات المحلية لجهة الشرق من أجل فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية ” ,أقيمت ليلة أمس الجمعة حفل عشاء تكريمي على شرف العارضين القادمين من مختلف أقاليم الجهة الشرقية وبعض مناطق المملكة .

74

المناسبة كانت موعدا لتكريم بعض التعاونيات المتوجة بالمراتب الثلاثة الأولى ,إذ حلّت تعاونية أحلاف اقليم تاوريرت في صنف نبتة الزيتون في المركز الأول ,فيما جاءت تعاونية الامانة من اقليم الدريوش في المركز الثانية ,والوفاق من اقليم كرسيف في المرتبة الثالثة .

أما في ناحية انتاج مادة العسل ,فقد جاء المركز الاول مناصفة بين تعاونية الأمل بالدريوش والصفاء من جرادة ,المركز الثاني أتى مناصفة هو الآخر بين تعانيت البركة من الناظور وبركان ,في عاد الصف الثالث لتعاونية التحدي والنجاح بركان .

وقد نالت جل التعاونية المتوجة شواهد تكريمية ومنح مالية قدرت ما بين 3000 ,2000 و 1000 درهم على التوالي حسب المراكز الثلاث .

35

ونوه بالمناسبة ميمون أوسار رئيس غرفة الجهوية للفلاحة بالمجهودات المبذولة من لدن كافة الشركاء المساهمين في تنظيم هذا المعرض ,والذي يهدف بالأساس إلى التعريف بالمؤهلات الفلاحية للجهة و بمنتجاتها و دعم و مساعدة التنظيمات الفلاحية على تسويق هذه المنتجات، وكذا تشجيع الفلاحين على التنظيم في إطار تنظيمات مهنية للدفاع عن مصالحهم و تنمية قدراتهم الذاتية و ترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج و التثمين و التسويق، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل و تبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في التنمية الفلاحية القروية .