المعطلون بالناظور يحتلون منصة مهرجان جولة بالكورنيش وإصابات إثر تدخل أمني في حقهم

ناظور اليوم : 

أقدم المعطلون المنتمون لفرع الناظور من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، في خطوة تصعيدية غير معلنة للمطالبة بفتح أبواب الحوار مع المسؤولين المحليين والإقليميين، على احتلال منصة المهرجان الذي تقيمه بكورنيش المدينة إحدى شركات الإتصالات، وذلك حوالي الساعة الخامسة وعشرين دقيقة من بعد زوال يومه الخميس. 

هذه الخطوة تم إقرارها ضمن الجمع العام السابق لتنفيذها بدقائق معدودات، إذ غادر معطلو الجمعية المذكورة مقرهم الكائن بالاتحاد المغربي للشغل.. مموهين مراقبيهم من أعوان السلطة بالتوجه صوب ساحة حمان الفطواكي.. ومنها انطلق المعطلون بسرعة دفعتهم للركض قصد احتلال منصة المهرجان. 

وجاء ذات التصعيد من معطلي الناظور في حلة منددة على صرف المال ضمن الأنشطة الكمالية عوض توفير مناصب الشغل.. كما ردّد المعتصمون من فوق المنصة شعارات أبرزها "فلوس الشعب فِين مشَات؟.. سويسرا والحفلات"، وذلك أمام أعين رجال الإدارة الترابية المشدوهين من هذا التحرك التصعيدي المباغت. 

تجدر الإشارة إلى أن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية قد أقدمت على التدخل، بعد ساعة واحدة من تفعيل الاعتصام غير المعلن مسبقا، وذلك من أجل نقل إحدى المعطّلات بعدما تعرضت لإغماء.. وأفيد في ذات السياق بأن المصابة بالوعكة الصحية قد تهاوت وفقدت وعيها بسبب ارتفاع درجة الحرارة. 

هذا وقد سجل قبل قليل تدخل أمني في حق المعطلين المعتصمين الذين نقلوا اعتصامهم إلى مقر عمالة الناظور , وأسفر هذا الإحتكاك عن مجموعة من الإصابات في صفوف المعطلين نقلوا على وجه السرعة إلى المستشفى الحسني لتلقي الإسعافات اللازمة , ليتم رفع الشكل النضالي المذكور مع ضرب الموعد لموعد احتجاجي يومه الجمعة دون الإعلان عن مكانه أو زمانه .

عن ناظور بلوس بتصرف