المعطلون يحتلون باخرة لنقل المسافرين ببني انصار قبيل انطلاقها صوب ألميريا الاسبانية

نـــاظور اليوم :  ( صور : محمد بلقديم )
 
تفاجأت الأجهزة الأمنية الاقليمية بعد زوال اليوم بشكل احتجاجي جديد فعله معطلو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات داخل فضاء المحطة البحرية ببني انصار ، بعد اقتحامه واقدامهم على احتلال باخرة لنقل المسافرين تابعة لشركة كوماريت ، تأكد لـ " ناظور اليوم " أنها برمجت لرحلة بحرية صوب ألميريا الاسبانية ابتداء من الساعة الثــامنة من مساء اليوم الاثنين .
 
ومن جهتهم ، فقد شدد المعطلون المعتصمون على سطح باخرة " بـركان " المختصة في نقل المسافرين ، على الاستمرار في احتلال المحطة البحرية في حال غياب أي مبادرة حوار ، ما قد يوقف الرحلة المبرمجة نحو ألميريا الاسبانية غبر الباخرة المحتج بمدخلها .
 
ويتخوف مسافرون من أبناء الجالية المقيمة بالخارج من استمرار هذه الاحتجاجات الى ساعات متأخرة من الليل ، ما سيتسبب في شل حركة النقل البحري ، و يحرم العديد من الانتقال الى الضفة الأروبية بالرغم من أدائهم واجب تذاكر السفر عبر الباخرة  المذكورة .
 
هذا وأفادت أطر معطلة في تصريحات لناظور اليوم أن أعضاء الجمعية قد شكلوا مجموعات متفرقة لتمويه الأجهزة الأمنية قبل أن تتفاجأ الأخيرة بفريق من المعطلين يقتحمون بوابة الميناء ويمهدون الطريق أمام باقي الأعضاء للإلتحاق بهم , أمام دهشة و حيرة الأمن الذي لم يحرك ساكنا  داخل الميناء.
 
ولــم تصدر الجهات المسؤولة أي قرار يسمح بتدخل القوات الأمنية لفض الاعتصام و قمع المعطلين ، حيث علمنا من مصادر بمكان الاحتجاجات ، أن عدد من الأمنيين يكتفون فقط بمراقبة الوضع من بعيد في انتظار أي قرار يسمح لهم بالتدخل نظرا لخطورة الاعتصام المذكور .

وقد تراجعت الأطر المعطلة دقائق قبل انطلاق الرحلة البحرية عن قرارها بالإعتصام داخل الباخرة إلى غاية ساعات الصباح الأولى نضرا لالتماس الجالية من المحتجين السماح للباخرة بالإنطلاق نضرا لظروف خاصة بهم , الأمر الذي استجاب له المعطلون ونال استحسان الجالية , فيما ينتضر أن يواصل الفرع المحلي لسياسته التصعيدية في لغبته الإحتجاجية ,وسط تكتم تام على برنامجه.