المعطلون يحتلون مكاتب المجلس الاقليمي بالناظور بحثا عن الحوار

ناظور اليوم : متابعة
 
قام معطلو ومعطلات الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات ، عشية يومه الخميس  14 يوليوز الجاري ، باقتحام مقر المجلس الاقليمي بمدينة الناظور ، رافقه احتلال لمعظم مكاتب ومرافق المؤسسة المذكورة باستثناء مكتب الرئيس سعيد الرحموني الذي وجد مقفلا .
 
الشكل الاحتجاجي المنفذ من لدن فرع الناظور للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات ، يأتي في اطار الشطر الخامس  من برنامج المعطلين بالاقليم ، المشير الى العديد من التصعيدات الاخرى الحاملة في طياتها رسالة واضحة الى الجهات المعنية التي يحمل لها المحتجون مسؤولية ما يصفونه بالتعنت في فتح أبواب الحوار لايجاد حلول ناجعة تروم التوظيف الشامل والمباشر في أسلاك الوظيفة العمومية .
 
تعامل السلطات مع احتجاجات المعطلين  الفجائية داخل بناية المجلس الاقليمي  لم يشمله أي عنف ، حيث عمدت الى تطويق مقر العمالة بحزام أمني مختلط اغلق مختلف المنافذ تحسبا لأي اقتحام أخر لمرافقها .
 
ويعتبر اقتحام المجلس الاقليمي ، تصعيدا خامسا من نوعه خلال هذا الأسبوع ، بعدما عمل المعطلون على احتلال منصة مهرجان جولة المنظم من لدن شركة اتصالات المغرب بالكورنيش ، والاعتصام بالخطط السككي الرابط بين الناظور و بني وسلوان ، و اقتحام محطة المكتب الوطني للسكك الحديدة وسط المدينة ، اضافة الى أشكال اخرى شلت عن طريقها حركة المرور بمختلف شوارع المدينة .
 
ومن المرتقب أن تتواصل سلسلة الاقتحامات ، التي من الغير البعيد أن تشمل بناية عمالة الناظور ، حسب ما اكدته مصادر لـ " ناظور اليوم " ، التي قالت ان الشطر الخامس من احتجاجات جمعية المعطلين تحمل الكثير من المفاجئات من بينها احتلال مكاتب مرافق المجالس المنتخبة و  الادارة الترابية في اشارة للبلدية والعمالة .
صور : ناظوربلوس