المعطلون يدشنون عـهد حكومة بنكيران بـاقتحام النيابة الاقليمية لوزارة التعليم بالناظور

نـاظورتوداي : متابعة 

دشـن معطلو الناظور مسلسل الاحتجاجات في سـنة 2012 ، بتنفيذ اقتحام غير معلن لمقر نيابة وزارة التربية الوطنية ، زوال يومه الاربعاء 4 يناير الجاري ، كـرد فعل على مأسموه بـغياب حوار جاد ومسؤول ، وذلك بعد العديد من الأشكال النضالية التي تم خوضها بشكل تصعيدي خلال الأسبوع الماضي ، أبرزها مسيرة اللجوء الجماعي  الى مليلية المحتلة التي شارك فيها ازيد من 2000 معطل ومعطلة ينضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات بجهة الريف .
 
ويـأتي هذا الاقتحام الذي دام ازيد من ثلاث ساعات داخل أروقة النيابة و مصلحة الموارد البشرية ، بعد مرور 24 ساعة عن تنصيب حكومة عبد الالـه بنكيران ، وهدد المحتجون بالمزيد من التصعيد في حـالة ما اذا لـم تستجب الجهات المسؤولة لـمطالبهم التي يعتبرونها عـادلة ومشروعة .
 
وجـاء هذا الاقـتحام كذلك في سـياق تنديد المنضوين تحت لواء فرع الناظور للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات ، بما وصفوه ” المباريات المشبوهة التي أعلنت عنها مؤخرا وزارة الـداخلية ” والتي من المنتظر ان تشرع في تفعيلها ابتداء من يوم السبت المقبل 7 يناير .
 
ومـر الاقتحام المنفذ زوال الاربعاء في اجواء غابت عنها العناصر الأمنية والسلطات العمومية ، ولم يسجل أي انفلات كالذي حـصل طيلة الاسبوع الماضي حين أقدم نفس المحتجون على تفعيل أشكال نضالية تصعيدية اهمها اغلاق أهم الطرق الوطنية بالناظور واقتحام المركز التجاري مرجان والسير في مسيرة حاشدة صوب مليلية .
 
واكد المحتجون من الجمعية ، انهم سيدخلون مرحلة العـصيان المدني و التصعيد الغير المسبوق ، ردا على تسويفات الجهات المسؤولة و تهربها من المسؤولة الملقية على عاتقها المتمثلة أساسا في ايجاد حلول ناجعة لمعضلة البطالة باقليم الناظور .