المغرب يـريد دخول التـاريخ من الكوزينـة

نـاظورتوداي :
 
المغرب باغي يدخل التاريخ من الكوزينـة ، كـانت عبارة رددها الألاف من رواد صفحات الانترنت الإخبارية ، وكذا نشطاء المواقع الاجتماعية ، تـعليقا على التظاهرة التي عرفتها مدينة مراكش يومه الأحد ، حيـث أقدمت احدى الجمعيات بحضور وزير الفلاحة السيد اخنوش على صـناعة أكبر أومليط في افريقيا .
 
وقـد تـقبل المغاربة هذا الخـبر بمرارة ، مؤكدين في تعاليق مختلفة ، بأنه عـوض أن يحدو المغرب حدو مختلف الدول المتقدمة التي تـسعى يوميا إلى اختراع منتوجات علمية واقتصادية ، أضحت تـشكل عنصرا أساسيا في حياة  الانسان اليومية ، تقهقر الى نقطة الصفر بمسرحية حضرها مسؤولون  بالدولة أطلق عليها ” أكبر أومليط في افريقيا ” .
 
و انتقد اخرون هذه التظاهرة بلاذعة ،  واصفين ” صناعة اكبر اومليط ” بالاسراف والتبذير ، في ايام الشتاء التي يموت فيه مواطنون بالجوع في مجموعة من المناطق خـاصة بالاطلس المغربي .
 
ويذكر ، أنه قد تم مساء الأحد 15 يناير الجاري، بساحة 16 نونبر بجيليز بمراكش إنجاز أكبر”عجة” من بيض الاستهلاك، بإفريقيا، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني الرابع للبيض (14 و15 يناير الجاري).
 
وتم تحضير هذه العجة، التي حضر تقديمها على الخصوص وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، وتتبع تفاصيلها جمهور غفير، بتخصيص 22 ألف و100 بيضة وقرابة 85 لتر من زيت المائدة، حيث تم طهيها في مقلاة عملاقة يصل قطرها الى 5 أمتار وعلوها 17 سنتيمتر.