المغرب يهزم البحرين برباعية في كأس العرب

ناظور توداي : و م ع 

استهل المنتخب الوطني المغربي للمحليين مشاركته في الدورة التاسعة لكأس العرب لكرة القدم٬ التي تستضيفها المملكة العربية السعودية إلى غاية السادس من شهر يوليوز المقبل٬ بتحقيقه فوزا كاسحا برباعية نظيفة ( 4-0) على نظيره البحريني ٬اليوم السبت في جدة ٬ عن المجموعة الثانية.

وسجل أهداف الفريق المغربي إبراهيم البحري (د 16) وياسين الصالحي (د 78) ووليد الحيان خطأ في مرمى فريقه (د 82 ) وعبد السلام بنجلون في الوقت بدل الضائع (د 90+ 4).

ومنذ انطلاقة المباراة بسط المنتخب المغربي سيطرته الميدانية وفرض أسلوب لعبه وكان المبادر لتهديد مرمى الحارس البحريني محمد عباس في مناسبتين بواسطة إبراهيم البحري٬ الأولى في الدقيقة 9 لكن محاولته أجهضت بفعل تدخل أحد المدافعين والثانية في الدقيقة 16 والتي نجح في تجسيدها إلى هدف السبق بعد تلقيه تمريرة متقنة من ياسين الصالحي .

وتواصل الضغط المغربي على مرمى الحارس البحريني وكاد رفيق عبد الصمد أن يضاعف الغلة في الدقيقة 20 ٬ بيد أن تدخل الحارس البحريني كان موفقا في تصديه لتسديدة اللاعب المغربي القوية .

في المقابل كانت مرتدات الفريق البحريني نادرة وخجولة ولم تخلق أي متاعب تذكر لخط الدفاع المغربي بقيادة الثنائي سمير الزكرومي – رشيد السليماني .

وكانت أبرز فرصة أتيحت للفريق البحريني في الجولة الثانية بواسطة اللاعب البديل أحمد الخيال وتحديدا في الدقيقة 60 لكن الحارس المغربي عزيز الكينانى سيطر على الموقف وتدخل في الوقت المناسب.

وأعطى دخول حمزة بورزوق٬ صاحب هدف التعادل ضد منتخب الكوت ديفوار في مراكش (1-1) والهدف الأول في مرمى المنتخب السعودي في المباراة الودية الاثنين الماضي في الطائف (2-0)٬شحنة قوية لخط الهجوم المغربي الذي نزل بكل ثقله على مرمى الحارس عباس.

وكاد بورزوق في اللمسة الأولى أن يوقع الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس البحريني الذي كانت شباك مرماه فارغة٬ غير أن هذا الأخير أفلح في إبعاد الكرة بقدمه (د68) .

وكان المدافع رشيد السليماني قاب قوسين أو أدنى من تسجل الهدف الثاني بعد توغله في منطقة العمليات لكن تسديدته لم تكن بالقوة اللازمة لتخدع الحارس البحريني (د 71).

وأثمرت السيطرة الميدانية للفريق المغربي هدفا ثانيا بضربة رأسية بديعة لياسين الصالحي بعد تلقيه الكرة على طبق من ذهب من حمزة بورزوق (د 78) ثم هدفا ثالثا جادت به رأس المدافع البحريني وليد الحيان الذي حاول أن يرجع الكرة لحارس المرمى لكنه خدعه لتستقر الكرة في شباك هذا الأخير (د 82) .

وفي الوقت بدل الضائع (90 + 4 ) توج عبد السلام بنجلون العرض الفني المغربي بهدف رابع لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنخبة المغربية برباعية نظيفة٬ وهي نفس الحصة التي تفوق بها منتخب البلد المضيف على نظيره الكويتي 4-0 ٬ في اللقاء الافتتاحي أمس الجمعة بالطائف عن المجموعة الأولى٬ التي تضم أيضا منتخب فلسطين .

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الليبي في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل٬ على أن يختم الدور الأول بملاقاة منتخب اليمن يوم 29 من الشهر الحالي . ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى دور نصف النهاية٬ فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث .