المـجلس الإقلـيمي يعتزم تكريم بطل التجديف سعيد بنعمار

نـاظورتوداي : مـتابعة
 
من المرتقب أن يـحل البطل المغربي من أصل ريفي سعيد بنعمار 26 سـنة بـمدينة الناظور صباح هذا الأربعاء 11 أبـريــل الجـاري ، حـيث سيجرى تكريمه عـلى هـامش إنطلاقة المهرجان الربيعي الـثامن عشر لمسرح الطفل ، الذي تنظمه حركة الطفولة الشعبية .
 
وأكـد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي في إتـصال مع ” ناظورتوداي ” ان البطل سعيد بنعمار ، تـلقى دعوة رسمية من ذات المجلس لحضور إفتتاح فعاليات المهرجان الربيعي الثامن عشر لحركة الطفولة الشعبية ، كـما سيكون له موعد مع الجسم الإعلامي بالإقليم في ندوة صحفية ستعقد زوال الأربعاء .
 
وأوضح الـرحموني في تصـريح لـه ، أن بـادرة تكريم البطل المغربي سعيد بنعمار ، تدخل إطـار تشجيع الـمواهب الـشابة بالمنطقة ، خـاصة و أن مغامر التجديف تـمكن من رفـع الراية الوطنية على مسافة 4500 كيلومتر بحرية .
 
وكان المغامر الناظوري سعيد بمنعمار المقيم بالديار الفرنسية ،نجح في خوض تجربة بحرية مخترقة للمحيط الأطلسي انطلاقا من السواحل السينغالية وصولا إلى نظيرتها البرازيلية على متن خط بحري واضح المعالم، بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده السابع والعشرين ليكون أصغر “سكيبر” يقدم على هذه التجربة في العالم.
 
وقاوم سعيد طويلا التيار والرياح٬ إلا أنه تمكن بعد 51 يوما قضاها في البحر من الوصول إلى اليابسة٬ ليصبح بذلك أول ريفي يعبر الأطلسي بالتجذيف .
 
بن عمار يعتز بانتمائه للمغرب والريف كما لا زال فخورا بكونه سليلا لأسرة رياضية ناظورية كان ربها رئيسا لنادي الفتح الرياضي الناظوري، ويعتبر أجمل أيام حياته تلك التي أمضاها بسلك التمدرس بمدينة الناظور والمختتمة بنيله للباكلوريا من ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي.