المـغرب التـطواني يـتوج بـلقب النسخة الأولى من البطولة الإحتـرافية

ناظورتوداي : 

توج فـريق المغرب التطواني بـلقب بطولة الدوري المغربي الممتاز لكرة الـقدم ، بـعد نجاحه في كسب نقـاط المباراة التي جمعته عشية الإثنين بملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بـالعاصمة مع مطـارده في التـرتيب الفتح الربـاطي ، وذلك بـنتيجة هدف مقـابل صفر .

وقد خاض التطوانيّون مباراة الدورة الأخيرة برصيد 58 نقطة الذي جعلهم في الصدارة، متبوعين لنادي الفتح المجمِّع لـ57 من خلال المباريات الـ29 السابقة، وكان يكفي التطوانيّين، وهم المدعومون بجمهور غفير انتقل من مدينة “الحمامة البيضاء” لمناصرة مجموعة الـ “مَاطْ”، إجبار الرباطيّين على التعادل للتتويج باللقب الأول للدوري المغربي وضمّه لرصيد الفريق المؤسّس عام 1922 والسابق خوضه للتباري ضمن “اللّيغا” الإسبانيّة.

انتصار التطوانيّين هزم الطموح الجامح للفتحيّين، وقد تأتّى ذلك بهدف عبد الكريم بنهنيّة الذي أودع الكرة في شباك النّادي الخصم بعد مرور 4 دقائق عن بداية الجولة الثّانيّة.. وهذا بعد شوط أوّل حماسيّ انتهَى بالبياض وسط أجواء من الحيطة وسمت أداء المتباريَين.

وبتتويج فريق المغرب التطواني بطلا للدوري المغربي الاحترافي لموسم 2011|2012 تنتهي البطولة بإعلان مشاركة التطوانيّين، إلى جوار الفتح الرباطيّ، ضمن الدورة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا.. في حين يشارك الوداد الرياضي البيضاوي بالنسخة التالية من كأس الاتحاد الإفريقي، والرجاء الرياضي البيضاوي سيخوض غمار كأس العرب.. مقابل مغادرة كلّ من شباب المسيرة والاتحاد الزموري للخميسات لمجموعة الصفوة.