“المقاتل” أمرابط ضمن التشكيلة المثالية لدور مجموعات المونديال

ناظورتوداي : أمين لمخيضة

شهدت مباريات دور المجموعات تألق العديد من اللاعبين الذين كان إسمهم في الماضي القريب مغمورا وغير معروف، وآخرين تألقوا طيلة الموسم وأكدوا عُلوَ كعبهم مجددا في المونديال.

مجلة “بليشر ريبورت” المختصة في الإحصائيات الرياضية، نشرت على موقعها الإلكتروني، التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في دور المجموعات لكأس العالم، ليكون الإسم العربي الوحيد المتواجد بهذه التشكيلة، هو “المُقاتل” نور الدين أمرابط، بعد تألقه وأدائه الرجولي في جميع مباريات هذا الدور مع المنتخب المغربي الذي أقصي مبكرا من العرس الكروي العالمي.

وجاء إسم أمرابط إلى جانب هداف المونديال الحالي هاري كين، ودينامو منتخب “لاروخا” فرانسيشكو إيسكو، في حين ضم وسط الميدان كل من الفرنسي كانتي، وفيليبي كوتينيو، إضافة إلى “الفتى الطائر” لوكا مودريش.

وفي خط الدفاع نجد الأوروغوياني دييغو غودين، والسويدي غرانكفيست، ثم الظهيرين سابالي وماريو فيرنانديز. أما مركز حراسة المرمى فعاد للكوري الجنوبي، جو هيون وو، رغم إقصاء منتخبه في أول الأدوار. ليتم أخيرا إنصاف اللاعب المغربي، بعد حرمانه في أكثر من مناسبة من جائزة رجل المباراة، رغم بروزه وتألقه اللافت مع المنتخب.