المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي يوفر معدات لوجستيكية للمستشفى الحسني للناظور

نـاظورتوداي : 
 
 ،  إستفـاد قسم الإنعاش ومرافق أخرى تابعة للمستشفى الحسني بمعدات وتجهيزات طبية تشكلت من 16 سريرا ,30 فراشا خاص بالمرضى ,إلى جانب عدد من الكراسي المتحركة ومعدات شبه طبية أخرى ,أشرف على توزيعها فرع الناظور للهلال المغربي بتنسيق مع جمعية الإغاثة المشكلة من أبناء الجالية المقيمة بالخارج وتنشط بمدينة سترتسبورغ الفرنسية ,وذلك بحضور ممثلين عن المستشفى الحسني ,كذا رئيس فرع الناظور للهلال الأحمر المغربي ,إلى جانب بعض الفعاليات الجمعوية والمدنية الناشطة بالإقليم .
 
ويدخل هذا العمل الخيري ، في إطار الأنشطة مكثفة في مجال الإنساني التطوعي  ، إذ تـركز الطاقات البشرية المنتمية لهذه الجمعية المعترف بها دوليا من لدن منظمة صليب الأحمر الدولي ، على  توفير العناية الصحية الأولية في مختلف الشرائح الطبقية التي تفتقد إلى الخدمات الأساسية ، وتوفر بذلك إعانات لوجستيكية وخدمات صحية للمستضعفين خـاصة فيما يتعلق بصحة الامهات وأبنائهن و التخطيط العائلي  . 
 
يـذكر أن فرع الناظور لمنظمة الهلال الأحمر المغربي ، بـصم خلال السنتين الأخيـرتين بنجاح على مجموعة من الأنشـطة ذات البعد الإجتماعي و الخـيري ، وقد طفت هذه التحـركات الإيجابية أيـام قليلة بعد إنتخاب السيد مصطفى النجوم على رأس هذه المنظمة الوطنية . 
 

وتربط المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغرب علاقة جد طيبة بقطاع الصحة يطبعها التعاون والتآزر والعمل المشترك في العديد من المناسبات ، وذلك بحكم الاتفاقية المبرمة بين الأميرة لالة مليكة والوزير الوصي على القطاع، ونفس الشيء ينطبق على وزارة التربية الوطنية التي تم إبرام شراكة مماثلة معها. وتجدر الإشارة بالمناسبة إلى أن قطاع الصحة يوفر فرص التدريب داخل المستشفيات لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد .

وتُعد منظمة الهلال الأحمر المغربي بمثابة جمعية إنسانية تطوعية مغربية تأسست في 14 ديسمبر 1957 ، وتم الاعتراف بها من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 1958 ،وهي تعمل على مساعدة السلطات العامة المدنية والعسكرية العاملة في الميادين الإنسانية والصحية.