الملك محمد السادس سيدشن الحي الجامعي بـسلوان خلال هذا الأسبوع

نـاظورتوداي : علي كراجي 
 
من الـمرتقب أن يحضى إقـليم الناظور بـإحداث حي جـامعي من الجيل الجديد وذلك بـالمنطقة العمـرانية بـسلوان قـرب الكلية المتعددة التخصصـات ، و أكـدت مصـادر مطلعة في إتصـال مع ” ناظورتوداي ” ، بخصوص هذا الـموضوع أن الـمشروع سينجز على مساحة تـفوق الـ 5 هكتارات ، و سيشرف الملك محمد السـادس على تـدشينه خـلال زيـارته للمنطقة خلال هذا الأسبوع .
 
 وتقـدر الطـاقة الإستيعابية للحي الجامعي حسب نفس المصـادر ، ما بيـن 800 و 1000 سـرير ، وسيضم المشروع أيـضا مـرافق إدارية و مصـحة و مطعم و سكنيات للموظفين و مـلاعب ريـاضية  ، و ثـلاث أجنحة لإيـواء الطـلبة المتـابعين لدراستهم بـالكلية المتعددة التخصصات بـسلوان .
 
المعطـيات التي توصلت بـها ” ناظورتوداي ” ، تهم الجـزء الاول من المشـروع الذي ستشرع الجهات المشـرفة على إنجازه في بدء أشغـال بـنائه قـريبا ، وتـبقى من جـهة أخـرى فـرضية توسيعه في السنين المقـبلة مـطروحة بشدة و مـرتبطة على الأسـاس بالحـاجيـات المستقبلية للكـلية .
 
ويمثل الحـي الجامعي ، الذي سيتم بناؤه بمحاذاة من النواة الجامعية بـسلوان ، مكـسبا هـاما سيدفع بـإقليم الناظور لمضاهاة بـاقي المدن والمنافسة ليكون قطبا جامعيا وطنيا ، ويهدف المشروع أيـضا  إلى ضـمان إستقبال و إيواء الطـلبة المنحدرين من منـاطق بعيدة أبرزها إقليمي الناظور و الدريوش ، من أجل تشجيع فـئة مهمة منهم على متـابعة دراستهم الجامعية .
 
من جهة أخرى ، أكد مهتمون لـ ” ناظورتوداي ” ، أن إحداث هذه المنـشأة سيشجع العديد من الطـلبة على متـابعة دراستهم بـالكلية المتعددة التخصصات بـسلوان  ، هذه الجماعة الحضـرية قـالوا أنها ستعرف مشـاريع أخرى موازية تنسجم و التوسع العمراني الذي تعـرفه .
 
ويـعكس هذا المشـروع حسب نفس المتحدثين مع ” ناظورتوداي ” الـرعاية التي يحضى بها إقليم الناظور من لـدن الملك محمد الـسادس ، ويعد من المـكاسب التـي ستـعزز المنشـات الإجتماعية بالمنطقة ، كـما سيكون لـه دور مهم في توفيـر السكن اللائق للطلبة و خلـق منـاخ جـامعي سيعطـي شـحنة قـوية للطـلبة خـاصة في مجـال المسـاهمة في الـرفع من وتـيرة التكوين و البحث العلمي .