الملك محمد السادس يؤدي واجبه الوطني بالادلاء بصوته في الاستفتاء

ناظور اليوم : متابعة

أدى الملك محمد السادس ، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الجمعة بمكتب التصويت بمقر مجلس المنافسة بالرباط، واجبه الوطني بإدلاء جلالته بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
ومن جهته أدلى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بصوته في هذا الاستفتاء.

وذكرت مصادر أن نسبة المشاركة في أول استفتاء في عهد الملك محمد السادس ستفوق الـ70%.

واستند ذات المصدر في توقعه إلى إعلان وزارة الداخلية بلوغ نسبة المشاركة عند الثانية زوالا 39%، مشيرا إلى أن الناخبين المغاربة يُقبلون على المشاركة في العمليات الاستفتائية بسبب ثقتهم في الملك، عكس الانتخابات التشريعية والتي تشهد إقبالا ضعيفا بسبب استياء شريحة كبيرة من الناخبين من الأحزاب السياسية وقياداتها .
 
وافاد بلاغ لوزارة الداخلية أن نسبة المشاركة في الاستفتاء الدستوري ، الذي يجري اليوم الجمعة بالمملكة ، بلغت عند الساعة الثانية عشرة 2ر26 بالمائة كمعدل على الصعيد الوطني.
  
ومن جهته أفادت الوكالة أن عملية الاستفتاء على الدستور الجديد تتواصل بمختلف مدن وجهات المملكة، حيث بلغت نسبة المشاركة عند الساعة العاشرة والنصف صباحا 5ر10 في المائة كمعدل على الصعيد الوطني. 
  
وحسب مراسلي " لاماب"تشهد مكاتب التصويت في عدد من المدن كالدار البيضاء والرباط ومراكش وفاس والعيون وآسفي توافد المواطنين من مختلف الأعمار للإدلاء بأصواتهم.