الملك محمد السادس يستقبل السفراء الجُدد للمملكة غداً الأربعاء

ناظورتوداي :متابعة

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرانكفونية، أن الملك محمد السادس سيستقبل السفراء الجدد للمملكة المغربية، يوم غد الأربعاء 12 أكتوبر 2016 بمدينة الدار البيضاء.

وأوردت المجلة نقلاً عن مصادر دبلوماسية مغربية، أن الملك محمد السادس سيستقبل السفراء الجدد غدا الأبعاء ويسلمهم أوراق اعتمادهم، واصفة عملية التعيين التي جرت بتاريخ 6 فبراير 2016 خلال مجلس وزاري بالعيون، بـ”أكبر تغيير يقوده الملك محمد السادس منذ اعتلائه العرش داخل الجسم الدبلوماسي المغربي”.

وضمت القائمة، إلى جانب دبلوماسيين معروفين، أسماء سياسية لم يسبق لها أن خاضت تجارب في العمل الدبلوماسي، من بينها الاتحادي ورجل الأعمال أحمد رضا الشامي، الذي عين في بروكسيل، رضا بنخلدون المعين بسفارة ماليزيا، ومحمد كرين القيادي في حزب التقدم والاشتراكية المعين بسفارة لبنان.

و في المجال الحقوقي ضمت اللائحة اسماءا ستدافع عن مغربية الصحراء ومن بين هذه الشخصيات القيادية والحقوقية في حزب الأصالة والمعاصرة خديجة الرويسي المعينة في الدانمارك، الناشطة أمينة بوعياش التي تم تعيينها في السويد، عبد السلام أبودرار في المملكة المتحدة، وعبد القادر الشاوي السفير السابق بالشيلي الذي تعيينه بسفارة جنوب إفريقيا.