الملك محمد السادس يلغي زياته لاقليم الناظور

ناظور اليوم : متابعة
بلغ لدى علم " ناظور اليوم " من مصادر داخل عمالة الناظور ، بعد زوال يومه الاثنين 13 يونيو الجاري ، أن الزيارة التي كان من المزمع أن يقوم بها عاهل البلاد محمد السادس للاقليم ، اليوم و تم تأجيلها لغد الثلاثاء 14 من نفس الشهر  قد الغيت بشكل نهائي ، وأكدت نفس المصادر أنه من الممكن أن يزور الملك الناظور في شهر شتنبر المقبل  .

وكان من المرتقب أن تنطلق أنشطة الملك محمد السادس بالاقليم ابتداء من يوم غد الثلاثاء  ، ليشرف بداية بسلوان على تقديم مشروع بناء ثلاث قاعات مغطاة للرياضات بكل من سلوان وازغنغان والعروي ، كما سيضع جلالته الحجر الأساس لبناء القاعة المغطاة للرياضات بمنطقة العمران الواقعة تحت نفوذ نفس البلدية  تعقبه بذلك أنشطة ملكية أخرى بكل من الناظور ، أزغنغان والعروي لمدة ثلاثة أيام . 

وقد كانت الناظور قبل ساعات مستثنية من برقيات الغاء الزيارة الملكية ، بعدما تأكد في وقت سابق عدم زيارة الملك لمجموعة من المدن والاقاليم بالريف والجهة الشرقية ، من بينها الحسيمة ، العيون ، وبركان ، لينضاف اقليم الناظور في أخر لحظة ، وتكون مدينة وجدة هي الوحيدة التي حضيت بزيارة جلالته صيف 2011.

ولم تكشف ذات المصادر عن الأسباب الكاملة وراء الغاء هذه الزيارة ، فيما ترجح جهات أن تكون هذه الالغاءات مرتبطة بالالتزامات الملكية بخصوص التعديلات الدستورية والاصلاحات السياسية التي تعرفها بلادنا .