الملك يحل بالحسيمة ويعطي انطلاقة عدد من المشاريع

نـاظورتوداي :
 
حل الملك محمد السادس زوال أمس الخميس 27 يوينو باقليم الحسيمة في زيارة رسمية قادما اليه من وجدة .
 
وفور وصوله اشرف على إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التي تروم تطوير الملكات الرياضية والفنية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والهدر المدرسي، وتعزيز تجهيزات القرب، وتلبية حاجيات الطبقات الوسطى والأسر ذات الدخل المحدود من حيث السكن حيث دشين المركب السوسيو- رياضي لأجدير ، ودار للشباب وملعب رياضي للقرب بجماعة آيت يوسف أوعلي ومركبا سوسيو- رياضيا بحي ربيعة بإيمزورن ومركبا سوسيو- رياضيا بحي الأول ببني بوعياش ، تم إنجازها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة.
 
وتوجد مشاريع مماثلة في طور الإنجاز بجماعات أخرى تابعة للإقليم. ويتعلق الأمر بمشاريع إعادة تهيئة الملعب البلدي وبناء المركب السوسيو- رياضي “آيت موسى أوعمار” بجماعة إيمزورن، والمركبين السوسيو- رياضيين للقرب بكل من الحسيمة وإيزمورن، ومخيم الاصطياف بأجدير، وملاعب للقرب (كرة القدم المصغرة) ببني حذيفة وتارجيست، والملعب البلدي “آيت فارس” ببني بوعياش.
 
هذا واعطى الملك محمد السادس انطلاقة إنجاز مشروع بناء 315 سكنا اجتماعيا ، وذلك في إطار القطب الحضري الجديد “سيدي عابد” بالحسيمة، باستثمار إجمالي قدره 77 مليون درهم. ويهم هذا المشروع الذي سينجز في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، على مساحة إجمالية قدرها 10 آلاف متر مربع، بناء 15 مجمعا من الشقق تشمل في المجموع 315 وحدة سكنية، ومركبين تجاريين للقرب، ومكتبين لاتحاد الملاك ، ودار للشباب، ومواقف للسيارات، إلى جانب تجهيزات أخرى .