الملك يعود من فـرنسـا لتفعيل برنامج أنشطته بوجدة و الناظور

نـاظورتوداي : 
 
تداولت منابر إعلامية ، خبـر عودة الملك محمد السادس إلى المغرب بصفة رسمية يوم الخميس 13 يونيو الجاري ، بعد زيارة خـاصة دامت أسـابيع بالعاصمة الفرنسية باريس .
 
وحسب مصادر مطلعة فان الملك سيزور أولا عاهل المملكة العربية السعودية عبد الله الذي يقضي عطلته بالدار البيضاء، قبل ان ينتقل الى مدينة وجدة حيث سيدشن مشاريع هناك.
 
ومن المرتقب أن يحـل الملك محمد السادس ، بإقليم الناظور ، مباشرة بعد إنتهاء زيارته لمدينة وجدة التي ستدوم مدة أسبوع وفق ما أوضحته نفس المصادر .
 
وتعكف عـمالة النـاظور حـاليا على إعداد بـرنامج الزيـارة الملكية و أهم المشـاريع التي سيشرف الملك محمد السـادس على تدشينها و إعطـاء إنطلاقتها في أزيـد من 6 جـماعات قـروية و حضـرية توجد تحت النفوذ الـترابي للإقليـم .
 
وأردفت مصادر لـ ” ناظور توداي ” ، بان الملك سيشرف أواخر يونوي الجاري وطيلة الفترة التي سيقضيها بالناظور، على تدشين واعطاء انطلاقة عدة مشاريع بمختلف جماعات الاقليم تهم مختلف المجالات والميادين التنموية والاقتصادية .
 
و حسب معطيـات خـاصة ، فإن مكوث الملك باقليم الناظور سيدوم أسبوع  في حالة عدم ظهور أي مستجد بأجندته الرسمية ، حيث سيشرف جلالته على تدشين مشاريع بعدة جماعات باقليم الناظور من بينها ” أزغنغان ، سلوان ، زايو ، العروي ، فرخانة ، بالاضافة الى الناظور المدينة ” ، تتنوع بين ما هو ثقافي ، ديني ،  رياضي ، و شبابي ، وأخرى تهم المراة والطفل ، بالاضافة الى عدة أوراش اقتصادية وسياحية كبرى سيعرفها موقع مارتشيكا و جماعة إعزانن .
 
وقد أعرب مواطنون لـ  ” ناظور توداي ” عن سعادتهم بمناسبة قرب الزيارة الملكية الميمونة للاقليم ، واعتبروا حلول الملك بالناظور استمرارا من جلالته في تنمية هذا الجزء من البلاد ، الذي أضحى بفضله يضاهي أكبر أقاليم المملكة من حيث الاستثمارات التي جلبها جلالته منذ اعتلائه عرش أسلافه ، والمشاريع الضخمة سواء المنجزة اوالتي لازال يولي الملك اهتماماته المركزة للسمو بالمنطقة وجعلها من أكبر الاقاليم ازدهارا واستثمارا .
 
ورصـدت نـاظورتوداي شـروع المجـالس الجماعية بإقليم الناظور في صـيانة  الشوارع الكبـرى و المساحات الخضـراء ، وذلك بعد توقف دام أكثـر من أسبوعين ، وهو مـا يـؤكـد معطى قـرب حلول الملك بـالمنطقة ، .