الملك يواسي ضحايا مراكش ويأمر بالتعجيل في افادة الرأي العام بحيثيات الحادث

ناظور اليوم : متابعة 

عبر الملك محمد السادس، اليوم الخميس عن صادق تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الانفجار الإجرامي الذي استهدف مقهى بمدينة مراكش، معلنا جلالته عن قراره المولوي الكريم، بالتكفل بلوازم دفنهم، ومآتم عزائهم.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن الملك أصدر خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه بالقصر الملكي بفاس، أوامره السامية المطاعة، لوزيرة الصحة بالحرص على إحاطة الجرحى ضحايا الإنفجار بكل وسائل العناية الطبية والإنسانية، داعيا حفظه الله، للمصابين بالشفاء العاجل، وللضحايا بالرحمة والغفران، ولأسرهم المكلومة بجميل الصبر وحسن العزاء.

كما أصدر الملك تعليماته السامية إلى وزيري الداخلية والعدل، كي تقوم السلطات المختصة بفتح تحقيق قضائي لتحديد أسباب وملابسات هذا الانفجار الإجرامي وبالتعجيل بإخبار الرأي العام بنتائج هذا البحث بما يقتضيه الأمر من شفافية، وكشف للحقيقة ومن التزام بسيادة القانون، وحفظ للطمأنينة ولأمن الأشخاص والممتلكات، في ظل سلطة القضاء.

يذكر أن الاعتداء الإجرامي الذي استهدف مقهى “أركانة” بمراكش خلف 14 قتيلا و20 جريحا من جنسيات مختلفة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن تحليل المعطيات الأولية المستقاة من مكان الانفجار يؤكد أطروحة الاعتداء. وقد فتحت النيابة العامة بمراكش تحقيقا لمعرفة أسباب هذا الاعتداء على وجه التحديد.