المنتخب المغربي للفول سومي كونتاكت يحرز على لقب الدورة الثالثة للبطولة الافريقية

ناظور توداي : مراسلة خاصة

كما عودتنا الجامعة الملكية المغربية للفول سومي كونتاكت وkick boxing ، التي يقودها السيد عبدالكريم الهلالي، بنجاح، على أن العمل الصالح يرفع، والسير بهذا النوع من الرياضة هو شعار الجامعة، المنتخب المغربي الذي ترأس وفده شخصيا رئيس الجامعة، فقد تمكن من إحراز لقب الدورة الثالثة للبطولة الإفريقية للفول سومي كونتاكت واللاو كيك٬ (كيك بوكسينغ) التي احتضنتها مدغشقر في الفترة ما بين 25 و30 شتنبر الجاري.

وتوج الفريق المغربي بطلا للدورة بعد احتلاله المركز الأول برصيد 16 ميدالية (8 ذهبية و5 فضية و3 نحاسية) ، متقدما على منتخب جنوب إفريقيا (8 ذهبية و5 فضية و2 نحاسية) ، في حين حل منتخب مدغشقر ،البلد المضيف، في المركز الثالث (7 ذهبية و8 فضية و3 نحاسية).

وعادت الميداليات الذهبية الثماني لكل من رضوان البركاني (-91 كلغ) ولمياء سداسي (-56 كلغ) وعبد السلام نرجس (- 91 كلغ) في رياضة الفول كونتاكت، ومحمد البخاري (-67 كلغ) ومحمد المسعودي (- 75 كلغ) ومحمد الدجير (- 81 كلغ) في رياضة الكيك بوكسينغ ، وجهاد مزيان (- 52 كلغ) وعلي ادوش (- 84 كلغ) في رياضة السومي كونتاكت .

أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب ميلود البحري (-71 كلغ) في الفول كونتاكت وحمزة المرضي (- 51 كلغ) وعبد الرحمان الزين (- 54 كلغ) في الكيك بوكسينغ، وعادل اسمري (+ 91 كلغ) وفاطمة الزهراء باحجي (- 60 كلغ) في السومي كونتاكت.

ونال الميداليات النحاسية الثلاث كل من عبد الجبار اليوبي ويوسف الطويل (- 5ر63 كلغ) ومحمد تافريوشت (- 74 كلغ) وكانت في رياضة السومي كونتاكت.

وضمن سبعة لاعبين مغاربة تأهلهم إلى بطولة العالم لفنون الحرب المقررة بمدينة سان بيترسبورغ الروسية في أكتوبر 2013.ن وهم رضوان البركاني (-91 كلغ) وولمياء سداسي (-56 كلغ) ومحمد البخاري (-67 كلغ) ومحمد المسعودي (- 75 كلغ) ومحمد الدجير (- 81 كلغ) وجهاد مزيان (- 52 كلغ) وعلي ادوش (- 84 كلغ).

ويذكر أن الوفد المغربي٬ الذي ترأسه السيد عبد الكريم الهلالي٬ رئيس الجامعة الملكية المغربية للفول سومي لايت كونتاكت الفورمز والصفات تشكل من 13 لاعبا وثلاث لاعبات ويتعلق الامر بكل من حمزة مرضي (-51 كلغ) وعبد الرحمان الزين (-54 كلغ) وعبد الجبار اليوبي ويوسف الطويل (- 5ر63 كلغ) ومحمد البوخاري (-67 كلغ) وميلود البحري (- 71 كلغ) ومحمد تافريوشت (-74 كلغ) ومحمد مسعودي (- 75 كلغ) ومحمد الدجير (-81 كلغ) وعلي إدوش (- 84 كلغ) ورضوان البركاتي وعبد السلام النرجيس (- 91 كلغ) ذكورا و ذجهاد مزيان (- 52 كلغ) ولمياء سداسي (- 56 كلغ) وفاطمة الزهراء باحجي (- 60 كلغ ) إناثا .

كما تم اختيار كل من الحكمين المغربيين مصطفى غنام مصطفى أمباكي وأحمد الشيخ بارا للإدارة نزالات في بطولة العالم للفنون القتالية بسان بيترسبورغ الروسية.