المنــار وأمـل المستقبل تُبصمان على أمسية خيرية ناجحة استهدفت ذوي الإحتياجات الخاصة

ناظور توداي : نجيم برحدون – حسام معيوة

احتضنت قاعة العروض التابعة للمركب الثقافي بالناظور عشية يوم أمس السبت الأمسية الخيرية الكبرى التي سبقت وأن أعلنت عن تنظيمها كل من جمعيتي المنار للتنمية والثقافة بالناظور وأمل المستقبل للتكافل الإجتماعي من خلال بلاع دعائي عمم بمُختلف المنابر الإعلامية الإلكترونية وكذا في مختلف جُدران الشوارع بالمدينة ,إذ كان الهدف الأسمى والأساس من هذه الأمسية هو رسخ قيم التعاون والتضامن لدى كافة الشرائح الطبقية .

العمل الخيري المتمثل في أمسية ثقافية فنية ,استهدف بالأساس ذوي الإحتياجات الخاصة المستفدين من مركز الخير لإدماج الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية إلى جانب نزلاء دار التكافل بالناظور الذي وقعوا على حضور متميز من خلال مشاركتهم الرمزية عبر أداءهم لمقطوعات إنشادية استحسنت الحضور الكثيف .

فيما شمل البرنامج العام لهذه الأمسية التي استهلت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ,فقرات موسيقية من آداء فرقة يترأسها الفنان عبد العالي الرحماني ,إلى جانب قراءات شعرية ووصلات فكاهية نالت إعجاب كافة الحاضرين .

وسجل الميدان الرياضي حضورا متميزا ضمن برنامج هذه الأمسية من خلال مشاهد استعراضية رائعة في رياضة الكونغ فو نجحت فرقة الشروق للووشو شاولينغ في إتقانها ,ليتختم النشاط الثقافي هذا بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين وكذا الساهرين والقائمين على الاعداد لهذا الحفل البهيح ,الذين أخذوا من جهدهم الكثير حتى يُبصموا على امسية ناجحة من هذا الحجم .

وحري ذكره ان النشاط الثقافي المذكور يدخل ضمن سلسلة الانشطة الخيرية الهادفة المسطرة لدى الجهتين المنظمتين منذ تأسيسهما ,والتي من شأنها أن تحرك نوعا ما الرّكود الملموس في الساحة الثقافية بالناظور .
.