الناشط الحقوقي الشرامطي يحتجّ ويضرب عن الطعام لهذا السبب

ناظورتوداي : أسامة رشيدي

أعلن الناشط الحقوقي سعيد الشرامطي ، دخوله في إضراب عن الطعام ابتداء من الإثنين 25 أبريل الجاري احتجاجا على تهاون المسؤولين في تطبيق القانون و دفاعا عن تنزيل الدستور .

وقال الناشط سعيد الشرامطي في تدوينة كتبها على حائطه الفايسبوكي بعد أن أقسم بالإله انه سيخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الإهمال إلى أن تتحقق العدالة .

وأضاف الشرامطي قائلا : أنا سعيد شرامطي، أقسم بالله العلي العظيم، أقسم بالله العلي العظيم، أقسم بالله العلي العظيم، و اشهد الله و ملائكته و أنبيائه ورسله إنني بدأت إضرابي المفتوح عن الطعام عند الساعة 00:00 من يومه الاثنين 25 أبريل 2016.

وأوضح الناشط انه بناءا على عدم تفعيل المسطرة القانونية في حق رؤساء الجماعات و نوابهم من قبل عمال العمالات و الأقاليم بالمملكة المغربية، مما سمح لبعض الوجوه المعروفة في الحقل السياسي التسلق للوصول إلى هذه المناصب بدون أي وجه حق وفقا للقانون، معربا أنه من صميم إحساسه بالواجب و المسؤولية الأخلاقية اتجاه المجتمع، أعلن خوض إضرابا عن الطعام بشكل مفتوح، ابتداء من يوم الاثنين 25 أبريل 2016 على الساعة 00:00 ليلا، من أجل المطالبة بتفعيل القانون .

كما حمل الشرامطي جميع الجهات المسؤولة و القطاعات الوصية بالمملكة المغربية، تبعات هذا الإضراب عن الطعام أمام المنتظم الوطني و الدولي .

وفي نفس السياق علم أن كل من وزير الداخلي المغربي و جناب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بإقليم الناظور و كذا مندوب وزارة الصحة بإقليم الناظور، توصلوا بإخبار رسمي من قبل المعني بالأمر قصد اتخاذ جميع التدابر القانونية في الموضوع و تحمل المسؤولية الكاملة جراء هذا الإضراب المفتوح عن الطعام.