الناظور تحتضن المنتدى الاقليمي الأول لادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمؤسسات التعليمية

نـاظورتوداي : شكري الغازي
 
تماشيا مع أهداف و توجيهات البرنامج الاستعجالي ’خاصة في الشق المتعلق بوضع استراتيجية فعالة لقيادة التغيير’نظمت  نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور يوم السبت 14يناير الجاري ابتداء من  الساعة 9 صباحا بمركز تكوين المعلمين ، المنتدى الإقليمي الأول لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم تحت شعار”جميعا من اجل الإستعمال الفعال لتقنيات المعلومات و الإتصال في الحياة المدرسية لدعم مدرسة النجاح .
 
وعـرف اللقـاء الذي افتتح بـأيات بينات من الذكر الحكيم ، الـقاء النائب الاقليمية لوزارة التعليم بالناظور كـلمة أشاد من خلالها بالدور الفعال الذي تـلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إكـساب الطفل للمعلومات من صلب العملية التعليمية ، كما نو بالدور الفعال الذي يلعبه برنامج جيني في تجهيز المؤسسات التربوية بالمعدات والبرامج المعلومات وموارد رقمية تـساهم بشكل كبير في تسهيل ايصال المعلومة الى المتلقي بـطرق حديثة ، مـؤكدا اسهام ذات التقنية في عقد تكوينات لفائدة الاطر التربوية .
 
واستفاد المشاركون في المنتدى من عـرض سلط الضوء على تجربة ” فيديو كونفيرونس ” ، بين كل من ثانوية طه حسين بازغنغان و مركز التكوين بانلاظور ، كمـا تم عرض منتوجات الأساتذة الفائزين في المسابقة الاقليمية الاولى لادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال داخل المؤسسات التعليمية .
 
وخـلص المنتدى بـاعلان انطلاقة مـوقع نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور ، والذي سيكون في متناول الأسرة التربوية بالاقليم من أجل الاستفادة من خدماته المقدمة .
 
يذكر أن المنتدى عرف حضور كل من النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة والمندوب الاقليمي لوزارة الثقافة بالناظور ، الى جانب ممثلي المجتمع المدني وشخصيات فاعلة ، بالاضافة الى الحضور الشاسع لأطر أسرة التعليم بالاقليم .