الناظور تحتضن حملة للتبرع بـالدم بمناسبة إحيـاء يوم السلامة الطرقية

نـاظورتوداي :
 
بمناسبة اليوم الوطني للسـلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير ، المصادف لـتاريخ 18 فبـراير من كل سنة ، أقدمت جميعة الصداقة للرياضة والتنمية بـالناظور و جمعية الهدى للتنمية الثقافية والإجتماعية والرياضية بماريواري ,وكذا تنسيقية جمعيات بني شيكر على تنظيم حملة للتبرع بـالدم وذلك بمركز تحاقن الدم بـالمستشفى الحسني ، سـاهم في أعضـاء و منخرطي التنظيمين إلى جانب متطوعين اخرين شـاركوا في الحملة بهدف التـقليص من الخصـاص الذي يعانيه المركز من حيـث الكمية الدمـاء التي يتوفر عليها   .
 
وتـأتي هذه المبـادرة ، حسـب المشـاركين في عملية التبرع ، تلبية لنداء الإستغاثة الذي أطلقه بـنك الدم بـالناظور عبـر منـابـر الجمعة لعموم المواطنين قـصد التبرع و التحلي بـثقافة التكـافل الإجتماعي والمساهمة في إنقـاذ حيـاة من تعرضوا لحوادث تسببت لهم في جروح أفقدت أجسادهم كميات هامة من الدماء .
 
وأوردت جمعية الصداقة للرياضة و التنمية ، أن تلبية أعضـائها لنداء التبرع بالدماء يروم أيـضا ترسيخ هذه الفكرة لدى مختلف شرائح المجتمع ، وتجسيد البعد التضـامني بين الأفراد ، وكذا من أجل توضيح أهمية هذه الحملات ، التي تساهم في إنقاذ حياة ألاف الأشخاص ، خاصة ذوي الفصائل النادرة .
 
من جهة أخرى ، أكد موظف بالمركز الإقليمي لتحاقن الدم ، أن كميات الدم التي يتم التبرع بها خلال أسبوع السلامة الطرقية ، سيخصص بشكل أولي للمصـابين في حوادث السير و المصـابين بالأمراض المزمنة خاصة مرضى ” السرطان ” والقصور الكلوي  ، بالإضـافة إلى النساء الحوامل عند تعرضهن لنزيف عند الولادة  .
 
وكان للحملة وقع إيجـابي لدى المشـاركين وجميع المتطوعين ، الـذين أعربوا من خلال تلبيتهم للنداء عن حسهم الوطني ، و أبانوا التحلي بروح  التكافل والتضامن مع المرضى المحتاجين لعمليات نقل الدم .
 
الى ذلك ، لـقيت حملة التبرع بالدم إستحسانا كبيـرا لدى مختلف المهتمين و المشـاركين ، و أهابوا بجميع المواطنين إلى تكثيف مثـل هذه المبادرات كما طالبوا من الجهات المهتمة توسيع نطاق إشتغالها لترسيخ الفكرة بين مختلف الشرائح المجتمعية .