الناظور تشهد اقبالا متزايدا على صناديق الاقتراع بعد صلاة الجمعة

ناظور اليوم : – صور : طارق الشامي
 
تشهد مكاتب الاقتراع على مشروع الدستور الجديد منذ صباح اليوم الجمعة بإقليم الناظور ، إقبالا ملحوظا من طرف المواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية ، واكد مصدر اعلامي أن نسبة المشاركة بلغت الى حدود الساعة 12 زوالا 10 بالمئة .
 
وأكد عدد من الفاعلين السياسيين والجمعويين والمواطنين أن عمليات التصويت تسير بوتيرة متزايدة بعد صلاة الظهر ، وفي أجواء يطبعها الهدوء والحرية والمسؤولية من قبل كل الأطراف المشاركة سواء داخل مكاتب الاقتراع أو خارجها.

وأوضح نشطاء مدنيون و سياسيون ادلوا باصواتهم  بمختلف مكاتب الاقتراع بالتابعة للاقليم ، أن عملية التصويت تمر في جو عادي وأن المكاتب تتوفر على جميع الأدوات والشروط الخاصة بالعملية من أوراق وأظرفة ومخادع التصويت السري وصناديق زجاجية ومسؤولين داخل المكاتب يقومون بواجبهم القانوني ويقدمون كل الخدمات الضرورية للمقيدين في اللوائح مع التأشير بالمداد على أصبع كل شخص مشارك في الاقتراع.
 
ودعت مختلف الهيئات المؤيدة لمشروع الدستور الجديد ، مختلف أبناء اقليم الناظور الى تكثيف المشاركة في العملية الاستفتائية والتصويت بـ نعم ، باعتبارهم ان المشروع موضوع الاستفتاء يخالف الدساتير السابقة سواء من حيث الشكل او الجوهر ، خاصة في ما يتعلق بدسترة اللغة الامازيغية و منظومة حقوق الانسان واستجابته لمجموع المطالب المعبر عنها من قبل الفاعلين .