النظر في 7 ملفات متعلقة باغتصاب قاصرين بالنـاظور

ناظورتوداي :

اصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور امس الاربعاء 27 شتنبر احكامها في ثلاث ملفات تتعلق بجرائم هتك عرض قاصرين يقل سنهم عن 18 سنة.

وحكمت ذات الغرفة حسب ما علمته “شبكة دليل الريف” في الملف الاول بالسجن 3 سنوات وتعويض مدني قدر بدرهم رمزي في حق متهم توبع بجناية هتك عرض قاصر دون هتك عرض قاصرة دون عنف يقل سنها عن 18 سنة و معروفة بضعف قواها العقلية الناتج عنه افتضاض، كما قضت في الملف الثاني بالسجن اربع سنوات في حق متهم توبع بجناية هتك عرض شخص ذكر معاق ذهنيا باستعمال العنف و جنحة الضرب و الجرح العمدي و جنحة العنف ضد موظفين عموميين اثناء قيامهم بعملهم.

وبرأت ذات المحكمة متهم اخر بجناية هتك عرض قاصر دون عنف نتج عنه افتضاض المجني عليها، وصرحت بعدم الاختصاص في الدعوى المدنية.

وفي نفس السياق اخرت الغرفة ذاتها النظر في اربعة ملفات مماثلة توبع المتهمين فيها بجنايات التغرير بقاصرة يقل سنها عن 18 سنة باستعمال التدليس وجناية المشاركة في هتك عرضها بدون عنف نتج عنه افتضاض، وهتك عرض قاصرة يقل سنها عن 18 سنة باستعمال العنف الناتج عنه افتضاض المجني عليها، وهتك عرض قاصر باستعمال العنف، وهتك عرض قاصر تقل سنه عن ثمان عشرة سنة باستعمال العنف والضرب والجرح واستهلاك المخدرات.