النـاظور تحتج ضـد الإعتداءات الإسـرائيلية الأخيرة على قـطاع غـزة

ناظورتوادي : نجيم برحدون
 
نظمت جمعية الرحمة للتنمية الإجتماعية ٬ أمس الأحد بالناظور٬ وقفة إقليمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون في هذه الوقفة الإجتجاجية ٬ التي شارك فيها المئات من سكان مدينة الناظور ٬ منهم فاعلون سياسيون ونقابيون وممثلو المجتمع المدني والجمعيات الرياضية والثقافية٬ لافتات تندد بالمجازر التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في غاراته على غزة٬ والتي راح ضحيتها حوالي 160 قتيلا ومئات من الجرحى في صفوف المدنيين وخاصة منهم الأطفال٬ فضلا عن تدمير عدة منشآت حيوية ومدنية للشعب الفلسطيني٬ شملت المدارس ومقرات إعلامية.

كما أعرب المشاركون في هذه الوقفة٬ عن تنديدهم بدعم الولايات المتحدة لسياسات الاحتلال الاسرائيلي٬ مشيرين إلى أن من شأن هذا الدعم تشجيع اسرائيل على ارتكاب جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون شعارات تعبر عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية٬ مشددين على ضرورة مقاطعة الكيان الاسرائيلي وعدم التطبيع معه٬ وفضح ممارساته واعتداءاته٬ والتصدي لها٬ ومحاكمة قادته السياسيين والعسكريين المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في حق أفراد الشعب الفلسطيني.

كما دعا المشاركون في المسيرة إلى تضامن الشعوب الإسلامية مع الشعب الفلسطيني للتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة٬ واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تأتي استمرارا للتظاهرات والحركات التضامنية مع غزة التي يقوم بها الشعب المغربي في إطار نصرته للقضية الفلسطينية.