النـاظور عـاصـمة إفـريقيا .

نـاظورتوداي : علي كراجي – محمد العبوسي

أعلن المكتب المسير لنادي هلال الناظور لكرة اليد ، رسميا ، حصـول إقليم الناضور ، شمال المغرب ، على بطاقة تنظيم البطولة الـ 37 لكأس إفريقيا للأندية البطلة ، وذلك خلال ندوة صحفية إحتضنتها يوم أمس الأربعاء 8 أبريل الجاري ، غرفة التجارة والصناعة والخدمات ، بحضور الكونفدرالية الإفريقية و الجامعية الملكية لكرة اليد .

وأكد سليمان أزواغ رئيس فريق هلال الناظور لكرة اليد ، أحد أندية القسم المغربي الممتاز ، أن حلم إحتضـان الإقـليم لتظاهرة قـارية من هذا القبيل ، تحول إلى واقع بـفضل جهود عدد من الفاعلين و المتدخلين ومن ضمنهم الهيئات الدبلوماسية للمغرب ووزارة الشباب والرياضة .

وأورد ذات المتحدث ضمن تصريح صحفي ، أن إنجاح البطولة الإفريقية في نسختها الـ 37 ، لن يتحتى إلا بتظافر الجهود ، ووجه في هذا الصدد نداء لكافة مؤسسات الدولة و الفاعلين الإقتصاديين من أجل التعبئة لهذه التظاهرة معنويا ، ماديا و لوجستيا .

إن تظاهرة من هذا الحجم ، سيكون لها واقع إيجابي على الناضور ، كما أنها ستساهم في دفع عجلة التنمية خاصة في المجالين الإقتصادي والسياحي ، ونجاحها سيسوق للإقليم على المستوى الدولي ، و سيجعل من هذا الأخيـر عاصمة لإفريقيا … يضيف أزواغ .

صلاح العبوضي ، عضو المكتب المسير لفريق الهلال لكرة اليد ، أكد ضمن ذات الندوة الصحفية ، أن البطولة التي ستقام مبارياتها بالناظور المدينة و سلوان والعروي ، ستعرف مشـاركة نحو 35 فريق للإناث والذكور ينتمون لـ 20 دولة إفريقية ، كما أنها ستجلب أزيد من 1500 سـائح .

وستقام خلال التظاهرة القارية موضوع الحديث ، وفق العبوضي ، أنشطة موازية ، تتمثل في كرنفالات و دورات تكوينية في التحكيم و ندوة حول الرياضة في المغرب و أخرى ستعالج واقع كرة اليد الوطنية .

إلى ذلك ، شدد ممثل الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد ، أن البطولة الإفريقية ستعرف مشـاركة قوية من حيث حجم الفـرق ، كونها تشـكل إحدى المسابقات التي سيضمن الفائزون فيها ورقة العبور إلى كأس العالم للأندية التي ستقام بدولة قـطر .

جدير بالذكر ، أن الندوة عرفت حضور مجلس الجهة الشرقية و رئيس المجلس البلدي للعروي ، و رئيس المجلس الإقليمي ، و مندوب وزارة الشباب والرياضة ، وعدة فعاليات جمعوية و إقتصادية . فيما غاب المجلسين الجماعيين لسلوان والناظور المدينة .