النقل الحضري يشعل شرارة الاحتجاجات الطلابية ببلدية العروي

ناظور اليوم : متابعة  من العروي

وجه طلبة الكلية المتعددة التخصصات بسلوان المنتمين لمدينة العروي ، صفعة قوية لرئيس مجلس الأخيرة مصطفى المنصوري وباقي مكوناته ، اذ دخلوا في مسيرة سلمية شعبية حاشدة ، صباح الخميس ، جابت مختلف شوارع المنطقة ، بمشاركة مختلف الهيئات الجمعوية والنقابية وجمعية المعطلين ، لفضح وعود الرئيس الكاذبة ، وتجديد المطالبة بحقهم المتجسد في توفير النقل الجامعي تجاه النواة الجامعية المذكورة .

وطالب المحتجون من الطلبة وباقي مكونات الشريجة المجتمعية المشاركة ، برحيل مجلس المنصوري ، و رد الاعتبار لبلدية العروي ، على السنوات التي ضاعت دون ان ينجز فيها أي من المشاريع التي سبق ولوح بها المنتخبون في حملاتهم الانتخابية ، كما هدد المنتفضون ضد رئيس بلديتهم بالتصعيد في الاحتجاجات الى غاية تحقيق كل المطالب .

وأعرب عدد من الطلبة عن عزمهم الاستمرار في الاحتجاج والاعتصام مع التصعيد ، اذا ما تم تجاهل مطالبهم ، وواصلت الجهات الوصية نهج أسلوب الأذان الصماء ، وهي السياسة التي تزيد من المعاناة اليومية للطلبة وتؤثر على مردوديتهم في التحصيل العلمي . 

ومن بين أهم نقاط الملف المطلبي الصادر عن المسيرة ، والذي توصلت ” ناظور اليوم ” بنسخة منه ، توفير النقل الحضري بين العروي والناظور ، تخفيض تسعيرة نقل الطلبة الى الكلية من 100 الى 50 درهم ، الاستفادة من التطبيب المجاني ، اعفاء الطلبة من الرسوم الادارية ، والاستفادة مجانا من جميع المرافق العمومية والاجتماعية والسوسيو رياضية  .

كما أكد المحتجون على ضرورة احداث مركب ثقافية بمدينة العروي ، وتوفير مناصب الشغل للشباب العاطل ، مع اسقاط جميع رموز الفساد نمن داخل المجلس البلدي بناء على تصريح الرئيس مصطفى المنصوري في الدورة الأخيرة الذي أكد فيه على وجود مفسدين داخل المجلس .