النيابة العامة بالناظور تتابع ” داعية سلفي ” بالخيانة الزوجية و تهديد زوجته بالتصفية

نـاظورتوداي : 
 
فتحت النيابة العامة بالناظور، أخيرا، تحقيقا في اتهام داعية سلفي من قبل زوجته بالتهديد بالتصفية الجسدية، بعد اكتشافها علاقته غير الشرعية مع فتاة في مقتبل العمر.
 
ووفق يومية الصباح ، يتعلق الأمر بالمسمى «ع.ش»، داعية في الستينات من العمر، من أنصار الشيخ المغراوي، وأحد الأصوات المعروفة بالوعظ في أوساط الجالية الريفية بأوربا، إذ تتهمه زوجته «ق.ك.ف» بربط علاقة مع شابة مطلقة مقيمة بالناظور، مستغلا فترات زيارته المتكررة للمغرب لمعاشرتها معاشرة الأزواج، دون عقد شرعي.
 
وأوضحت مصادر مقربة من المشتكية أن الشيخ المقيم بالديار البلجيكية صار يتردد على خليلته باستمرار وألزمها بارتداء الخمار درءا للشبهات، مؤكدة أنه دخل في خلاف حاد مع زوجته وأبنائه بسبب رغبته في الاقتران بالمسماة «ر.و»، لتتقدم زوجته الأولى في مواجهته بشكاية تتهمه فيها بالخيانة الزوجية، مستدلة بشهود وإقرار المعنية بالأمر.
 
وتفجرت القضية بعدما أصر الزوج على الاقتران بالشابة المطلقة ضدا على رغبة زوجته وأبنائه، ووصلت الخلافات بين الطرفين إلى القضاء البلجيكي، إذ تقدمت الزوجة المشتكية بدعوى تطليق، متهمة إياه بإهمال أسرته بعد اكتشافها أن سبب تردده المتكرر على المغرب يعود إلى ارتباطه بفتاة في العشرينات من العمر.
 
وجاء في فصول الشكاية المعروضة على أنظار النيابة العامة، أن الشيخ السلفي، خلال زيارته للمغرب للقاء خليلته، أقام بمنزل والدتها بحي «اربوز» بالناظور زفافا غير قانوني، كما انتقلت برفقته إلى منزل أحد أصدقائه بمدينة العروي، مشيرة إلى أن الطرفين يجمعهما الفراش خارج إطار الزواج.
 
وعلى صعيد آخر، تمسكت الزوجة باتهاماتها لزوجها بالخيانة الزوجية، بينما كشفت مصادر مقربة من الشيخ السلفي ارتباطه بالفتاة المذكورة بموجب عقد عرفي، بعد رفض زوجته الأولى فكرة زواجه، وإصراره على إتمام زواجه بالثانية عن طريق سلوك دعوى إثبات الزوجية لاستصدار عقد شرعي يحل محل العقد العرفي.
 
وأكدت المصادر ذاتها أن القضية تحفل بالكثير من التفاصيل المثيرة، سيما أن الشيخ السلفي المتهم بالخيانة الزوجية معروف في أوساط الجالية المغربية المقيمة بالخارج بخطب الوعظ والإرشاد، كما أن اقترانه بعقد زواج عرفي بفتاة يكبرها بأزيد من أربعة عقود تحول إلى مادة دسمة تلوكها الألسن بكثير من الاستغراب والتهكم.
 
عبد الحكيم اسباعي (الناظور)